Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أنماط اللاعبين في بيئة تعلم قائمة على محفزات الألعاب وأثرها على تنمية مهارات البحث العلمي وريادة الأعمال لدى طلاب المعارض العلمية /
المؤلف
خضري، منى عبد الفتاح رمضان.
هيئة الاعداد
مشرف / منى عبد الفتاح رمضان خضري
مشرف / حنان محمد الشاعر
مشرف / هناء رزق محمد
مناقش / زينب محمد حسن
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
292ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 292

from 292

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات البحث العلمي وريادة الأعمال لدى طلاب المعارض العلمية من خلال بيئة تعلم قائمة على محفزات الألعاب والتعرف على أفضل أنواع اللاعبين بها، وتمثلت مشكلة البحث في تدني مهارات البحث العلمي وريادة الأعمال لدى الطلاب المشاركين في المعارض العلمية، ولتحقيق هدف البحث تم تصميم بيئة قائمة على محفزات الألعاب وتطبيق أدوات البحث المتمثلة في الاختبار التحصيلي لقياس الجانب المعرفي لمهارات البحث العلمي، وبطاقة تقييم المنتج النهائي لقياس الجانب التطبيقي لمهارات البحث العلمي، ومقياس مهارات ريادة الأعمال،  وترجمة وتقنين اختبار نمط اللاعب لماركزيوسكي(Marczewski’s,2015) على  مجموعة  البحث التجريبية وعددها(45)  من طلاب المعارض العلمية بمحافظة السويس تم تصنيفها داخليًا وفقًا لاختبار نمط اللاعب إلى (محب للخير/ اجتماعي/ متحرر/ منجز/ لاعب/ آخر(،  وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذو دلالة إحصائية في درجات التطبيقين (القبلي، والبعدي) للاختبار التحصيلي لمهارات البحث العلمي ومقياس مهارات ريادة الأعمال  لصالح التطبيق البعدي، وعدم وجود فروق ذو دلالة إحصائية بين أنماط اللاعبين في بيئة قائمة على محفزات الألعاب في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي لمهارات البحث العلمي، وكذلك عدم وجود فروق ذو دلالة إحصائية بين أنماط اللاعبين في بيئة قائمة على محفزات الألعاب في التطبيق البعدي لبطاقة تقييم المنتج النهائي للجانب التطبيقي لمهارات البحث العلمي (إعداد خطة بحثية(، وعدم وجود فروق بين أنماط اللاعبين في بيئة قائمة على محفزات الألعاب في التطبيق البعدي لمقياس مهارات ريادة الأعمال لدى الطلاب المشاركين في المعارض العلمية.