Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
صورة المرأة الداعية في البرامج الدينية بالقنوات الفضائية العربية وعلاقتها بصورتها الذهنية لدي المراهقات/
المؤلف
إبراهيم، أماني محمد حسن
هيئة الاعداد
باحث / أماني محمد حسن إبراهيم
مشرف / فاتن عبد الرحمن الطنباري
مشرف / نرمين سنجر
مناقش / محمود حسن إسماعيل
مناقش / محمد شعبان وهدان
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
184ص.
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد الطفولة - قسم الإعلام وثقافة الأطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 242

from 242

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على صورة المرأة الداعية فى البرامج الدينية بالقنوات الفضائية العربية وعلاقتها بصورتها الذهنية لدى المراهقات ، واستخدمت الدراسة منهج المسح الإعلامي، واعتمدت الدراسة على استمارة استبيان وتحليل المضمون وذلك لجمع بيانات الدراسة الميدانية والتحليلية ، وتكونت عينة الدراسة من عينة حصصيه قوامها 400 مفردة من الإناث، بالكليات النظرية والعملية بالجامعات التالية (عين شمس، حلوان ، القاهرة ، الأزهر) ، وتوصلت أهم نتائج الدراسة إلى أن:
جاء فى المركز الأول من البرامج الدينية والأكثر متابعة من قبل المراهقات برنامجي (مودة ورحمة) ” للدكتورة / عبلة الكحلاوي ” و( قلوب عامرة ) ” للدكتورة / نادية عمارة ” وجاءت الوسيلة الأكثر متابعة للبرامج الدينية من قبل المراهقات هي ” التليفزيون ”، كما أوضحت الدراسة أن السبب الرئيسي لمتابعة للبرامج الدينية من قبل المراهقات هو أنها السبب في الغرس الثقافي الديني ومدى ربطه بالواقع الحالي، وأكدت الدراسة على وجود علاقة ارتباطيه ذات دلالة إحصائية بين صورة المرأة الداعية في القنوات الفضائية وصورتها الذهنية لدى المراهقات ، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في التأثيرات المعرفية والوجدانية والسلوكية لصورة المرأة الداعية باختلاف (نوع التعليم، المستوى الاقتصادي، الاجتماعي) ، لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين مواصفات المرأة الداعية لدى المراهقات باختلاف (نوع التعليم، المستوى الاقتصادي الاجتماعي )