الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث: يهدف البحث الحالى إلى التعرف على فعالية استخدام الوحدات التعليمية النسقية من خلال التعلم الالكترونى وتأثيرها على التحصيل المعرفى والأداء المهارى فى سباحة الزحف على البطن للناشئين. منهج البحث: استخدم الباحث المنهج التجريبى لملائمتة لطبيعة البحث باستخدام المنهج التجريبى لمجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة باتباع القياس القبلى والبعدى لكلا المجموعتين . مجتمع وعينة البحث : اشتمل مجتمع البحث على سباح من نادى وادي دجلة لمرحلة (11) سنة والبالغ عددهم (100) سباح ناشى ، وقام الباحث باختيار عينة عشوائية قوامها (80) سباح من المجتمع كعينة لتطبيق البحث ، وقد تم تقسيمهم كما يلى : أولا مجموعتين متساويتين أحدهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منها (20) عشرون سباح، وقد اتبع الباحث مع المجموعة التجريبية الوسيط الالكترونى بينما اتبع مع المجموعة الضابطة طريقة التدريس المتبعة( الشرح والنموذج) ، ثانيا: عينة استطلاعية قوامها (40) سباح ناشى وذلك لاجراء المعاملات العلمية للبحث . النتائج : - يؤثر الأسلوب التقليدى ( المتبع ) تأثيرا ايجابيا على التحصيل المعرفى ومستوى الأداء المهارى. 2-يؤثر أسلوب الوحدات النسقية من خلال الكمبيوتر تأثيرا ايجابيا على التحصيل المعرفى ومستوى الأداء المهارى . 3- يؤثر أسلوب الوحدات النسقية من خلال الكمبيوتر تأثيرا ايجابيا أفضل من الأسلوب التقليدى ( اشرح – النموذج ) فى التحصيل المعرفى ومستوى الأداء المهارى . |