الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحإلى إلى التعرف على: ۱) فاعلية استخدام نموذج دورة التعلم السباعية لتدريس علم النفس فى التحصيل المعرفي لدى طالبات الصف الثاني الثانوي. ۲) فاعلية استخدام نموذج دورة التعلم السباعية لتدريس علم النفس فى التفكير الإبداعي لدى طالبات الصف الثاني الثانوي. ولتحقيق ذلك تم إعداد ما يلي: 1) اختبار تحصيل معرفي في وحدة العمليات المعرفية بمادة علم النفس للفصل الدراسي الثاني للصف الثاني الثانوي. ۲) اختبار في مهارات التفكير الإبداعي لطالبات الصف الثاني الثانوي . ۳) دليل المعلم لتدريس وحدة العمليات المعرفية بمادة علم النفس للفصل الدراسي الثاني للصف الثاني الثانوي باستخدام نموذج دورة التعلم السباعية . 4) كتاب الطالب في وحدة العمليات المعرفية بمادة علم النفس للفصل الدراسي الثاني للصف الثاني الثانوي باستخدام نموذج دورة التعلم السباعية. استخدم البحث الحإلى المنهج التجريبي القائم علي التصميم شبه التجريبي من خلال تطبيق البحث على عينة من طالبات الصف الثاني الثانوي ، وتكونت عينة البحث من (72) طالبة بمدرسة سمالوط الثانوية بنات الجديدة التابعة لإدارة سمالوط التعليمية بمحافظة المنيا، وتم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهن ضابطة وتكونت من (35) طالبة ودرست باستخدام الطريقة المعتادة وأخرى تجريبية وتكونت من (37) طالبة ودرست باستخدام نموذج دورة التعلم السباعية . أظهرت النتائج فاعلية استخدام نموذج دورة التعلم السباعية لتدريس علم النفس فى التحصيل المعرفي وتنمية التفكير الإبداعي لدى طالبات الصف الثانوي. |