Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام نموذج دورة التعلم السباعية لتدريس علم النفس في التحصيل المعرفي وتنمية التفكير الإبداعي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي /
المؤلف
حسن، آية مصطفي محمد.
هيئة الاعداد
باحث / آية مصطفي محمد حسن
مشرف / محمد ربيع حسني
مشرف / هناء عبدالحميد محمد
مناقش / إدريس سلطان صالح
مناقش / أسامة عربي محمد محمد
الموضوع
علم النفس التربوي. التعليم الثانوي - مصر. التعليم - طرق التدريس. التعليم - الجوانب النفسية.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
351 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس علم النفس
تاريخ الإجازة
14/10/2021
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 364

from 364

المستخلص

هدف البحث الحإلى إلى التعرف على:
۱) فاعلية استخدام نموذج دورة التعلم السباعية لتدريس علم النفس فى التحصيل المعرفي لدى طالبات الصف الثاني الثانوي.
۲) فاعلية استخدام نموذج دورة التعلم السباعية لتدريس علم النفس فى التفكير الإبداعي لدى طالبات الصف الثاني الثانوي.
ولتحقيق ذلك تم إعداد ما يلي:
1) اختبار تحصيل معرفي في وحدة العمليات المعرفية بمادة علم النفس للفصل الدراسي الثاني
للصف الثاني الثانوي.
۲) اختبار في مهارات التفكير الإبداعي لطالبات الصف الثاني الثانوي .
۳) دليل المعلم لتدريس وحدة العمليات المعرفية بمادة علم النفس للفصل الدراسي الثاني للصف الثاني
الثانوي باستخدام نموذج دورة التعلم السباعية .
4) كتاب الطالب في وحدة العمليات المعرفية بمادة علم النفس للفصل الدراسي الثاني للصف
الثاني الثانوي باستخدام نموذج دورة التعلم السباعية.
استخدم البحث الحإلى المنهج التجريبي القائم علي التصميم شبه التجريبي من خلال تطبيق البحث على عينة من طالبات الصف الثاني الثانوي ، وتكونت عينة البحث من (72) طالبة بمدرسة سمالوط الثانوية بنات الجديدة التابعة لإدارة سمالوط التعليمية بمحافظة المنيا، وتم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهن ضابطة وتكونت من (35) طالبة ودرست باستخدام الطريقة المعتادة وأخرى تجريبية وتكونت من (37) طالبة ودرست باستخدام نموذج دورة التعلم السباعية .
أظهرت النتائج فاعلية استخدام نموذج دورة التعلم السباعية لتدريس علم النفس فى التحصيل المعرفي وتنمية التفكير الإبداعي لدى طالبات الصف الثانوي.