Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التفكير الإيجابي وعلاقته بفاعلية الذات والكفاءة التدريسية لدى معلمى التربية البدنية فى دولة الكويت /
المؤلف
مشارى، بدر جعفر حنظل .
هيئة الاعداد
باحث / بدر جعفر حنظل مشارى
مشرف / احمد كمال نصارى
مشرف / عماد سمير محود
مشرف / هدى محمد ابل الكندرى
الموضوع
التربية البدنية
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
169ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس الرياضي
الناشر
تاريخ الإجازة
13/12/2020
مكان الإجازة
جامعه جنوب الوادى - كلية التربية الرياضية بقنا - قسم العلوم التربوية والنفسية والرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 264

from 264

المستخلص

تنبع أهمية التفكير الإيجابي من بث التفاؤل في النفوس، فكلما زادت مرونة المعلم في التفكير كلما صار من السهل عليه تجاوز لحظات الفشل والتعامل معها على أنها خبرات يتعلمها ويستفيد منها، وتتضح أهمية البحث: التفكير الإيجابي وعلاقته بفاعلية الذات والكفاءة التدريسية لدى معلمى التربية البدنية فى دولة الكويت وذلك لأن:
أن المعلم الذى يتمتع بقدر عالى من التفكير الإيجابي يؤثر تأثيراً إيجابياً فى السلوك التلاميذ تأثيراً إيجابياً والذى بدوره يسبب نتائج إيجابياً لدى التلاميذ تساهم فى تقدم مستواهم التعليمى والتدريسى واقبالهم على حصة التربية البدنية.
يهدف البحث إلى دراسة التفكير الإيجابي وعلاقته بفاعلية الذات والكفاءة التدريسية لدى معلمى التربية البدنية فى دولة الكويت.
وكان من أهم النتائج: تحديد أهداف الدرس بدقة وابراز أهداف الدرس فى المجالات الثلاثة (المعرفية، النفس حركية، الوجدانية) أثناء الحصة.
وكان من أهم التوصيات: أشعر أنه كان بإمكانى أن أصل إلى أحسن مما أنا عليه وأشعر بصفة مستمرة بأن ما أقوم به له هدف.