Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الاحتياجات المهنية لمديري مدارس اللغات الرسمية على ضوء خبرات بعض الدول /
المؤلف
عطية، عزة شعبان محمد علي.
هيئة الاعداد
باحث / عزة شعبان محمد علي عطية
مشرف / محمد إبراهيم عطية مجاهد
مشرف / على عبدربه حسين إسماعيل
مناقش / مجدي صلاح طه المهدي
مناقش / وائل وفيق رمضان
الموضوع
إدارة وتنظيم المدارس. الإدارة التعليمية. المدارس الخاصة - إدارة.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
مصدر إلكتروني (198 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم أصول التربية.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 198

from 198

المستخلص

المستخلص : يتمثل الهدف الرئيس للبحث الحالى فى محاولة وضع تصور مقترح لتلبية الاحتياجات المهنية لمديري المدارس الرسمية للغات في ضوء خبرات بعض الدول ، وذلك من خلال تحقيق الأهداف التالية : 1. عرض الأسس الفكرية للاحتياجات المهنية لمديري المدارس الرسمية للغات. 2. تعرف خبرات بعض الدول في مجال تحديدالاحتياجات المهنية لمديري المدارس. 3. تحديد أبرز الاحتياجات المهنية لمديري لمديري المدارس الرسمية في ضوء خبرات بعض الدول. 4. الوقوف على المعوقات التى تحول دون تلبية الاحتياجات المهنية لمديري لمديري المدارس الرسمية للغات بمحافظة الدقهلية. وتعتمد الدراسة الحالية على المنهج الوصفي باعتباره أكثر ملاءمة لموضوع الدراسة، حيث تظهر النتائج بصورة موضوعية نظرا لاشتقاقها بطريقة دقيقة، حيث إن المنهج يصف ما هو كائن ويفسره، ويهتم بتحديد الظروف والعلاقات التي توجد بين الوقائع، وتحديد الممارسات الشائعة، ولا يكتفي بجمع البيانات وتبويبها، ولكن يتضمن أيضا التفسير، وظهر ذلك في الإطار النظري الذي يستند إلى الأدبيات والبيانات الإحصائية وسواها من المعلومات حول الاحتياجات المهنية لمديري المدارس الرسمية للغات، وقد انتهى البحث إلى وضع تصور مقترح لتلبية الاحتياجات المهنية لمديري المدارس الرسمية للغات في ضوء خبرات بعض الدول، حيث تضمن هذا التصور عدة محاور هى : أهداف التصور المقترح - منطلقات التصورالمقترح - متطلبات التصور المقترح.