Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى معلمي المرحلة الابتدائية باستخدام برنامج الكورت/
المؤلف
محمد، مروة محمود أحمد
هيئة الاعداد
باحث / مروة محمود أحمد محمد
مشرف / محسن محمود خضر
مشرف / فاطمة الزهراء سالم محمود
مناقش / طلعت عبد الحميد
مناقش / أحمد محمد نبوي حسب النبي
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
أ-ل ؛ 167ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 179

from 179

المستخلص

تمثلت مشكلة البحث في أن الكثير من المنظمات التعليمية تعاني بشكل واضح الكثير من المشكلات والسلبيات نتيجة لبقائها لعقود طويلة أسيرة النمطية الشديدة, ومنذ دخول العولمة, وتسارع المعرفة وازدهارها, تستوجب تبني مفاهيم متطورة للرفع من مستوي الأداء, وتحقيق الأهداف المرغوبة مثل الإبداع, والتميز في المؤسسات التعليمية التي يعتبر تطويرها بمثابة أساس البنية التحتية لأي دولة، وبناء عليه تتضح مشكلة الدراسة في تنمية مهارات التفكير لدي معلمي التعليم الابتدائي .
استهدفت الدراسة الحالية وضع تصور مقترح لتنمية مهارات التفكير الإبداعي لدي معلمي المرحلة الابتدائية باستخدام برنامج كورت، واقتضى هذا مراجعة وتحليل الأدبيات التي تناولت التفكير الإبداعي وبرنامج كورت.
ولقد اعتمدت الدراسة في منهجيتها على المنهج الوصفي، واعتمدت على أداة من أدواته (الاستبانة ) لتحقيق أهداف الدراسة، وقد قامت الباحثة بمسح عينة عشوائية بسيطة قوامها (212) مفردة على عينة من معلمي المدارس الإبتدائية بمحافظة الأقصر ،وتم ملء الإستبيانات من خلال المبحوثين.
في ضوء ما توصل إليه الإطار النظري من نتائج، والتعديلات التي أضافها الخبراء الذين قاموا بتحكيم الأداة،
وبناء على نتائج الإطار النظري والإطار الميداني للدراسة، تم وضع تصور مقترح لتنمية مهارات التفكير الإبداعي لدي معلمي المرحلة الإبتدائية.