Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية الحقيبة التعليمية الإلكترونية في تعليم مهارات الرياضيات الحياتية والتواصل الاجتماعي لتلاميذ الدمج بالمرحلة الابتدائية ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء معايير ومؤشرات الجودة /
المؤلف
خليل، إيفون عوض.
هيئة الاعداد
باحث / إيـفــون عــوض خـليـل
مشرف / زينب أحمد عبد الغني خالد
مشرف / ممدوح عبد الحميد إبراهيم
مناقش / عيد عبدالواحد على
مناقش / السيد عبدالمولى السيد أبو خطوة
الموضوع
الرياضيات - طرق تدريس. الاطفال بطيئو التعلم. الرياضيات - طرق التدريس. الرياضيات - تعليم وتدريس.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
350 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 375

from 375

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية الحقيبة التعليمية الإلكترونية في تعليم مهارات الرياضيات الحـياتيـة وتنمية مهارات التواصل الاجتماعي لبعض تلاميذ الدمج بالمرحلة الابتدائية ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء معايير ومؤشرات الجودة. تم تطبيق الدراسة على مجموعة مكونة من ( 35 ) تلميذاً من تلاميذ الدمج. استخدمت الباحثة المنهج المختلط لكونه أكثر تناسبا مع طبيعة الدراسة. احتوت أدوات الدراسة على مقياس جوانب تعلم الرياضيات ومقياس مهارات الرياضيات الحياتية ومقياس مهارات التواصل الاجتماعي، حيث تم تطبيق الأدوات قبلياً وبعدياً. استخدمت الباحثة الأساليب الإحصائية المناسبة لمقارنة الفروق بين متوسطي درجات التلاميذ في التطبيقين القبلي والبعدي للكشف عن الدلالة الإحصائية للنتائج، وتحديد فاعلية الحقيبة التعليمية الإلكترونية في تنمية بعض مهارات الرياضيات الحياتية وبعض مهارات التواصل الاجتماعي لدى تلاميذ الدمج المرحلة الابتدائية. أظهرت نتائج الدراسة وجود فرق دال إحصائياً بين درجات تلاميذ الدمج في التطبيقين القبلي والبعدي لصالح التطبيق البعدي، مما أشار إلى فاعلية استخدام الحقيبة التعليمية الإلكترونية في تنمية مهارات الرياضيات الحياتية والتواصل الاجتماعي.