![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أجريت تلك الدراسة على عينة أساسية مكونة من ( 32 ) تلميذاً وتلميذة بالصف الثالث الابتدائي ببعض المدارس التجريبية بمحافظة المنوفية , إنقسمت إلى (16) تلميذاً وتلميذة كمجموعة تجريبية و (16) تلميذاً وتلميذة كمجموعة ضابطه , وذلك بهدف الكشف عن فاعلية تدريب منخفضي تعلم اللغة الثانية على بعض المهام الخاصة بمكونات الذاكرة العاملة الأربعة ضمن بطارية أعدتها الباحثة , واعتمدت الدراسة أيضاً على اختبارين تحصيلين للغة الثانية متكافئين أعدتهما الباحثة , وأسفرت النتائج عن فعالية التدريب على تلك المهام المشار إليها في تحسين تعلم اللغة الثانية لدى المنخفضين فيها , وفي ضوء ذلك تم تقديم بعض التوصيات التربوية والمقترحات البحثية . |