Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
قياس رضا الجمهور نحو فاعلية المواقع اللكترونية لشركات قطاع الأعمال العام دراسة تطبيقية/
المؤلف
شطا، خالد كمال المغاوري.
هيئة الاعداد
باحث / خالد كمال المغاوري شطا
مشرف / همت حسن السقا
مشرف / همت حسن السقا
مشرف / همت حسن السقا
الموضوع
الصحافة التكنولوجية
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
352ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تربية فنية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كلية التربية النوعية - قسم العلوم الإجتماعية والإعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 422

from 422

المستخلص

تعد الدراسة الحالية من الدراسات الوصفية التحليلية، حيث استهدفت التعرف على واقع العلاقة بين رضا الجمهور وفاعلية المواقع الإلكترونية لشركات قطاع الأعمال العام، من خلال تحليل مضمون تلك المواقع ورصد الأدوات المستخدمة من قبل هذه الشركات لتفعيل تلك العلاقة ونجاحها والاهتمام بكسب رضا الجمهور وفهم حاجاته ورغباته، واعتمدت الدراسة على تحليل مضمون عينة من المواقع الإلكترونية لشركات قطاع الأعمال العام المتمثلة في (موقع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، وموقع شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، وموقع شركة غاز مصر لتوزيع الغاز الطبيعي)، كما اعتمدت في جمع البيانات على إستمارة الاستبيان على عينة من المستخدمين لمواقع هذه الشركات وعددهم (466 مفرده)، بالإضافة إلى إجراء مقابلة شخصية مع الإدارة العليا بهذه الشركات.
وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج كما يلي:
الفرض الأول القائل: توجد علاقة ارتباطية دالة بين اتجاهات الجمهور نحو فاعلية المواقع الإلكترونية للشركات (شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، شركة غاز مصر لتوزيع الغاز الطبيعي) وفقا لأبعاد نموذج الفجوات لتحسين مستوى الخدمة ومدى رضاهم عنها. ثبتت صحته.
الفرض الثاني القائل: توجد علاقة ارتباطية دالة بين اتجاهات الجمهور نحو فاعلية المواقع الإلكترونية للشركات (شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، شركة غاز مصر لتوزيع الغاز الطبيعي) وفقا لأبعاد نموذج جودة الخدمات الإلكترونية ومدى رضاهم عنها. . ثبتت صحته.
الفرض الثالث القائل: توجد علاقة ارتباطية دالة بين اتجاهات الجمهور نحو سرعة استجابة المواقع الإلكترونية للشركات (شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، شركة غاز مصر لتوزيع الغاز الطبيعي) ومدى رضاهم عنها. . ثبتت صحته.
الفرض الرابع القائل: توجد علاقة ارتباطية دالة بين اتجاهات الجمهور نحو التغذية الراجعة للمواقع الإلكترونية للشركات (شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، شركة غاز مصر لتوزيع الغاز الطبيعي) ومدى رضاهم عنها. . ثبتت صحته.
الفرض الخامس القائل: يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين رضا الجمهور عن فاعلية المواقع الإلكترونية للشركات (شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، شركة غاز مصر لتوزيع الغاز الطبيعي) وفقا للعوامل الديموجرافية (النوع- الفئة العمرية- الحالة الاجتماعية- المستوى التعليمي). . ثبتت صحته.