الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلى محاولة التعرف على تأثير استخدام الوسائط فائقة التداخل (الهيبرميديا) على التحصيل المعرفي والكفاءات التدريسية للطالب المعلم بدرس التربية الرياضية. واستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين الضابطة ( باستخدام أسلوب الشرح والنموذج ) والتجريبية باستخدام الوسائط فائقة التداخل (الهيبرميديا). وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الرابعة (شعبة تدريس – بنين) بكلية التربية الرياضية ببورسعيد والبلغ عددهم (12) طالباً معلماً، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداها ضابطة والأخرى تجريبية قوام كل منها ( 6 ) طلاب معلمين، حيث تم تطبيق البرنامج باستخدام أسلوب الشرح والنموذج للمجموعة الضابطة والوسائط فائقة التداخل (الهيبرميديا) للمجموعة التجريبية ، فى الفترة من الثلاثاء الموافق 1 / 11 / 2016م إلى الثلاثاء الموافق 3 / 1 / 2017م وذلك بواقع عشرة أسابيع بالفصل الدراسى الأول، وأسبوعين بالفصل الدراسى الثانى فى الفترة من الثلاثاء الموافق 14 / 2 / 2017م إلى الثلاثاء الموفق 21 / 2 / 2017م ليكتمل زمن تطبيق البرنامج الذى بلغ مدته ثلاثة شهور ( اثنى عشر أسبوعاً ). وتوصل الباحث إلى أن البرنامج التعليمى باستخدام الوسائط فائقة التداخل ( الهيبرميديا ) قد ساهم وأثر تأثيراً إيجابياً فى تحسين مستوى التحصيل المعرفى والكفاءات التدريسية للطالب المعلم للمجموعة التجريبية بدرجة أكبر من المجموعة الضابطة . |