![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص إختبرت هذه الدراسة نموذج مقترح لتأثير محددات القبول التكنولوجي علي فاعلية التدريب الإلكتروني بالتطبيق علي عينة مكونة من 366 من العاملين في شركة النفط الكويتية. وأظهرت نتائج الدراسة وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين محددات القبول التكنولوجي (الفائدة المدركة, سهولة الإستخدام, التكلفة المدركة, الدعم التنظيمي, الدعم الفني, الدعم الحكومي) وفاعلية التدريب الإلكتروني(رد الفعل, التعلم, السلوك, النتائج)، ووجود تأثير معنوي لمحددات القبول التكنولوجي علي فاعلية التدريب الإلكتروني بشكل إجمالي وعلي كل بعد من أبعاد فاعلية التدريب الإلكتروني. كما توصلت الدراسة إلي عدم وجود فروق معنوية بين أراء العاملين في شركة النفط الكويتية حول فاعلية التدريب الإلكتروني فيما يتعلق (بالنوع), ووجود فروق معنوية بين أراء العاملين حول فاعلية التدريب الإلكتروني فيما يتعلق(بالعمر, المسمي الوظيفي, مستوي التعليم). وقدمت الدراسة مجموعة من التوصيات التي تسهم في زيادة الإهتمام بمحددات القبول التكنولوجي كعوامل مؤثرة علي فاعلية التدريب الإلكتروني, وكذلك تم مناقشة نتائج الدراسة, وإقتراح بعض البحوث المستقبلية. |