Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إطار مقترح لتأثيركلا من الخصوصية والقيمة التجريبية المدركة للعميل كمتغيرات وسيطة فى العلاقة بين استخدام تكنولوجيا الواقع المعزز وتفضيل العميل=
المؤلف
أحمد،عمرو محمود لبيب
هيئة الاعداد
باحث / عمرو محمود لبيب أحمد
مشرف / عائشة المنياوي
مشرف / ريم محمد الألفي
مناقش / جيهان عبد المنعم رجب
مناقش / محمد محمود عبد ربه
تاريخ النشر
2022
عدد الصفحات
أ-ت ؛263ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 292

from 292

المستخلص

هدفت هذه الدراسة الي التعرف علي تأثير كلا من الخصوصية والقيمة التجريبية المدركة للعميل(القيمة المعرفية، القيمة النفعية، قيمة المتعة، والقيمة الاجتماعية) كمتغيرات وسيطة فى العلاقة بين استخدام تكنولوجيا الواقع المعزز وتفضيل العميل، وذلك من خلال { اختبار العلاقة بين استخدام تكنولوجيا الواقع المعزز وتفضيل العميل، ثم تحديد العلاقة بين استخدام تكنولوجيا الواقع المعزز وكلا من (الخصوصية والقيمة التجريبية المدركة للعميل) كمتغيرات وسيطة، وفحص العلاقة بين كل من (القيمة التجريبية المدركة للعميل وخصوصية العميل) كمتغيرات وسيطة وبين تفضيل العميل)}، وايضا قياس مدي وجود إختلاف ذو دلالة احصائية على أساس خصائص العملاء الديموغرافية في كل من (استخدام تكنولوجيا الواقع المعزز، وتفضيل العميل).
منهجية وعينة الدراسة: اعتمدت الدراسة علي المنهج الوصفي، وتم توزيع استمارات الاستقصاء علي عينة عددها 384 عميل من عملاء شركات الهاتف المحمول في مصر، وبلغت عدد الاستمارات الصالحة للتحليل 359 استمارة، بنسبة بلغت 93.4% بعد استبعاد الاستمارات الغير صالحة.
نتائج الدراسة: وجود علاقة ذات دلالة احصائية بين استخدام الواقع المعزز وتفضيل العميل، وايضا وجود علاقة ذات دلالة احصائية بين استخدام الواقع المعزز وكلٍ من ( الخصوصية، القيمة المعرفية، والقيمة النفعية، وقيمة المتعة) المدركة كمتغيرات وسيطة، بينما لم توجد علاقة ذات دلالة احصائية بين استخدام تكنولوجيا الواقع المعزز و القيمة الاجتماعية المدركة، كما اتضح من النتائج وجود علاقة ذات دلالة احصائية بين كلٍ من ( الخصوصية، القيمة المعرفية، والقيمة النفعية، وقيمة المتعة) المدركة كمتغيرات وسيطة وبين تفضيل العميل، في حين لم توجد علاقة ذات دلالة احصائية بين القيمة الاجتماعية المدركة كمتغير وسيط وبين تفضيل العميل، وتتوسط كلٍ من ( الخصوصية،القيمة المعرفية، القيمة النفعية، قيمة المتعة) العلاقة بين استخدام الواقع المعزز وتفضيل العميل، بينما لا تتوسط القيمة الاجتماعية العلاقة بين استخدام الواقع المعزز وتفضيل العميل.
وبالنسبة للعوامل الديموجرافية، فقد اتضح وجود إختلاف ذو دلالة احصائية في كل من استخدام الواقع المعززو تفضيل العميل على أساس العمر ومستوي الدخل، بينما لا يوجد إختلاف ذو دلالة احصائية على أساس النوع ومستوي التعليم.