Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام القصة الرقمية في تنمية التفكير التأملي والمهارات الحياتية لدى طلاب المرحلة المتوسطة /
المؤلف
العازمي, دانه حماد سلمان.
هيئة الاعداد
باحث / دانه حماد سلمان العازمي
مشرف / عادل إبراهيم البنا
مشرف / مصطفي محمد الشيخ
مناقش / محمود إبراهيم عبد العزيز
مناقش / ريهام محمد أحمد الغول
الموضوع
تكنولوجيا التعليم.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
219 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
31/1/2022
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 219

from 219

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التحقق من أثر استخدام القصة الرقمية في تنمية التفكير التأملي والمهارات الحياتية لدى طلاب المرحلة المتوسطة، وتكونت عينة البحث من (25) طالبة بالصف الثامن المتوسط بدولة الكويت، وتمثل أدوات البحث في إختبار مهارات التفكير التأملي ومقياس المهارات الحياتية، وقد تم تطبيق أدوات البحث قبلياً، ثم تقديم المعالجة التدريسية، تلا ذلك تطبيق أوات البحث بعدياً، وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليل والتجريبي بتصميم شبه التجريب من أجل رصد الدرجات ومعالجتها إحصائياً، وقد أسفرت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى الدلالة (≤0.01α) بين متوسطي درجات طالبات مجموعة البحث في القياسين القبلي والبعدي وقد أوصى البحث بضرورة استخدام القصة الرقمية لتدريس التربية الإسلامية والمواد الأخرى، وإعداد دورات تدريبية للمعلمين لتوظيف القصة الرقمية في التدريس، وكذلك تضمين مهارات التفكير التأملي والمهارات الحياتية في مناهج التربية الإسلامية، والاهتمام بتنميتها في الفصول الدراسية.