الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى التحقق من أثر استخدام القصة الرقمية في تنمية التفكير التأملي والمهارات الحياتية لدى طلاب المرحلة المتوسطة، وتكونت عينة البحث من (25) طالبة بالصف الثامن المتوسط بدولة الكويت، وتمثل أدوات البحث في إختبار مهارات التفكير التأملي ومقياس المهارات الحياتية، وقد تم تطبيق أدوات البحث قبلياً، ثم تقديم المعالجة التدريسية، تلا ذلك تطبيق أوات البحث بعدياً، وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليل والتجريبي بتصميم شبه التجريب من أجل رصد الدرجات ومعالجتها إحصائياً، وقد أسفرت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى الدلالة (≤0.01α) بين متوسطي درجات طالبات مجموعة البحث في القياسين القبلي والبعدي وقد أوصى البحث بضرورة استخدام القصة الرقمية لتدريس التربية الإسلامية والمواد الأخرى، وإعداد دورات تدريبية للمعلمين لتوظيف القصة الرقمية في التدريس، وكذلك تضمين مهارات التفكير التأملي والمهارات الحياتية في مناهج التربية الإسلامية، والاهتمام بتنميتها في الفصول الدراسية. |