![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تكمن أهمية الدراسة في أهمية دور وسائل التسويق اإللكتروني في التسويق للمشروعات القومية، وتحديد أهمية تلك الوسائل في كيفية تشكيل اتجاهات الجمهور نحو المشروعات القومية من خالل االعتماد علي المحتوي التسويقي الذي تقدمه وسائل التسويق الإلكتروني بكافة أشكالها، وتسعي الدراسة إلي تحقيق مجموعة من األهداف أهمها التعرف علي تأثير الوسائل التسويقية اإللكترونية والوسائل التسويقية التقليدية وكيفية تسويقهما للمشروعات القومية، مع تحديد الدور الذي يلعبه التسويق في كيفية تشكيل اتجاهات الجمهور نحور المشروعات القومية كذلك تسعي الدراسة إلي معرفة أهم المشروعات القومية للجمهور المستهدف وأوجه االستفادة منها، مع تحديد أوجه القصور في عملية التسويق الإلكتروني للمشروعات القومية، واعتمد الباحث للتحقيق من فروض الدراسة استخدام نظرية االعتماد علي وسائل اإلعالم، وتنتمي هذه الدراسة إلي الدراسات الوصفية باعتمادها علي المنهج استمارة االستبيان لتطبيقها علي عينة قوامها )400( مفردةمن الجمهور المثقف الواعي من المسحي مستخدما مستخمي الانترنت بمحافظة سوهاج، وكذلك استخدم الباحث برنامج الحزم االحصائية للعلوم االجتماعية )spss)، وتوصلت الدراسة إلي مجموعة من النتائج أهمها االتجاه االيجابي لعينة الدراسة نحو التسويق اإللكتروني للمشروعات القومية، واحتل موقع الفيسبوك المركز األول من بين المواقع التي تتعرض لها عينة الدراسة في الحصول علي المعلومات التسويقية، و مشروع تطوير الريف المصري من أهم المشروعات القومية التي تسعي الدولة المصرية في تحقيقها بشكل فعال، كما توصلت الدراسة إلي عدم وجود قصور في التسويق الإلكتروني للمشروعات القومية بنسبة )70.5%( من مجموع مفردات العينة، وتوصي الدراسة بمجموعة من التوصيات أهمها بضرورة نشر الرسائل التسويقية للمشروعات القومية عبر كافة الوسائل بشكل فعال، واستخدام التكنولوجيا الحديثة في شتي المجاالت نظرا لاتجاه السائد في الوقت الراهن وهو التحول الرقمي بكافة المؤسسات. |