Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم بيئة تعلم قائمة على الواقع المعزز لتنمية مهارات التمييز السمعي والتفكير البصري لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية /
الناشر
روان محمد محمد غازي،
المؤلف
غازي، روان محمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / روان محمد محمد غازي
مشرف / يسري عطية محمد أبو العنين
مناقش / الغريب زاهر اسماعيل
مناقش / الشحات عثمان
الموضوع
تكنولوجيا التعليم. التعليم الابتدائي - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
245 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
11/10/2021
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 272

from 272

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات التمييز السمعي والتفكير البصري لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، ولتحقيق هذا الهدف تم تصميم بيئة تعلم قائمة على الواقع المعزز، وقد اتبعت الباحثة في هذا البحث المنهجين الوصفي والتجريبي، حيث تم اتباع المنهج الوصفي في الإطار النظري، وبناء أدوات البحث، وتحليل واستخلاص النتائج، وتفسيرها، واتباع المنهج التجريبي في تنفيذ تجربة البحث. كما تم إعداد أدوات قياس البحث المتمثلة في اختبار التمييز السمعي، واختبار التفكير البصري، وتم تطبيق هذه الأدوات قبليا وبعديا على عينة البحث التي بلغت (30) تلميذا وتلميذة بمدرسة الجمهورية الابتدائية التابعة لإدارة الزرقا وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى <۰٫۰۵ بين متوسطي درجات عينة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي في كل من اختبار التمييز السمعي والتفكير البصري لصالح التطبيق البعدي، كما حققت بيئة التعلم القائمة على الواقع المعزز فاعلية في تنمية مهارات التمييز السمعي والتفكير البصري والقراءة.