Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
نمط تقديم المحفزات التعليمية (آنية /غير آنية) ببيئة الفصل المقلوب وأثره على تنمية مهارات تصميم وإنتاج الدروس الدرامية الإلكترونية والاتجاه نحوها لدى الطلبة المعلمين في دولة فلسطين /
المؤلف
سحويل، سهير يوسف حماد.
هيئة الاعداد
باحث / سهير يوسف حماد سحويل
مشرف / عبدالعزيز طلبة عبدالحميد
مشرف / إسماعيل محمـد إسماعيل حسن
مناقش / سعاد أحمد شاهين
مناقش / منال شوقي بدوي الأخضر.
الموضوع
الوسائل التعليمية. علم نفس التعلم. الألعاب التعليمية.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني (325 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 325

from 325

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات تصميم وإنتاج الدروس الدرامية الإلكترونية واتجاه الطلبة المعلمين نحوها في دولة فلسطين، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي، وتمثلت عينة البحث في مجموعة من طالبات كلية التربية بجامعة الأقصى وعددهم (50) طالبة، تم اختيارهم بالطريقة العشوائية، وتم تطبيق أدوات القياس قبلياً على المجموعتين التجريبيتين للبحث ثم المعالجة التجريبية، وبعد الانتهاء من التجربة تم تطبيق أدوات القياس بعدياً على عينة البحث، وتمثلت أدوات البحث في: اختبار تحصيلي معرفي، وبطاقة ملاحظة المهارات، وبطاقة تقييم المنتج، ومقياس الاتجاه، وبعد تطبيق إجراءات البحث على العينة باستخدام المعالجات الإحصائية، أثبتت النتائج ما يلي: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعة التجريبية الأولى والمجموعة التجريبية الثانية لصالح التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي للمجموعة التجريبية الأولى (الآنية) ، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعة التجريبية الأولى والمجموعة التجريبية الثانية لصالح التطبيق البعدي لبطاقة ملاحظة المهارات للمجموعة التجريبية الأولى (الآنية)، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعة التجريبية الأولى والمجموعة التجريبية الثانية لصالح التطبيق البعدي في بطاقة المنتج للمجموعة التجريبية الأولى (الآنية)، وهذا يعني بأن النتائج كانت لصالح المجموعة التجريبية الأولى التي اتبعت المحفزات التعليمية (الآنية) في الأدوات الثلاث السابق ذكرها، وانتهى البحث بمجموعة من التوصيات والتي منها: أهمية تدريب المعلمين على كيفية استخدام استراتيجيات تعليم جديدة وتطبيق المحفزات التعليمية الرقمية بطريقة إلكترونية تناسب جميع الفئات، وصولاً لمجموعة من المقترحات والتوصيات البحثية.