الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة تصميم وحدة مرجعية فى مجال الأشغال الفنية (كأحد مجالات التربية الفنية) قائمة على مهارات القرن الحادي والعشرين تعمل على لاثراء مفاهيم التربية البيئية لدى طلاب الصف الثالث متوسط لمادة التربية الفنية بالمملكة العربية السعودية ،وفى سبيل ذلك قامت الباحثة بدراسة نظرية حول الوحدة المرجعية وأساليب إعدادها وفلسفتها والعناصر المكونة لها كذلك مهارات القرن الحادى والعشرين منتهياً بدور التربية الفنية فى ضوء مهارات القرن الحادى والعشرين ،كما قامت الباحثة بدراسة نظرية حول التربية البيئية بمفهومها وأبعادها وأهدافها منتهية بالأمور التى يجب مراعاتها عند تدريس النربية البيئية ،وفى ضوء ما سبق قامت الباحثة بالإعداد والتخطيط للوحدة المرجعية المقترحة بالدراسة الحالية فى مجال الأشغال الفنية مستفيدة مما أسفرت عنه نتائج الدراسة التحليليه لجوانب الاطار النظرى ،مع توضيح الاجراءات التطبيقية من حيث تحديد منهج الدراسة ووصف لمجتمع وعينة الدراسة وأسلوب اختيارها ،وبيان بناء أدوات الدراسة ،واستخراج صدقها وثباتها ،والتصميم التجريبي ،وضبط المتغيرات ،والمعالجة الإحصائية التي استخدمت في تحليل البيانات الناتجة عنها،منتهياً بعرض وتحليل النتائج ومناقشتها فى ضوء فروض البحث ،منتهيا بمجموعة من التوصيات والمقترحات . |