![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى أثر التفاعل بين نوع المكافأة وتقدير الذات في الدافعية الذاتية لدى التلاميذ ذوي العجز المتعلم بالمرحلة الإبتدائية، وتكونت عينة الدراسة من (84) تلميذ من تلاميذ المرحلة الإبتدائية محافظة بني سويف، تتراوح أعمارهم ما بين(11 - 12) أعوام، واستخدمت منهج الوصفي لمناسبته لحجم وطبيعة عينة الدراسة، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدمت الدراسة الأدوات التالية: مقياس تقدير الذات(هيثروثون ترجمة الشناوي، 1998)، ومقياس الدافعية الذاتية (إعداد الباحث). وأسفرت النتائج عن هناك أثر التفاعل بين نوع المكافأة وتقدير الذات في الدافعية الذاتية لدى التلاميذ ذوي العجز المتعلم بالمرحلة الإبتدائية، يمكن التنبؤ بالدافعية الذاتية من خلال التفاعل بين نوع المكافأة وتقدير الذات لدى التلاميذ ذوي العجز المتعلم بالمرحلة الإبتدائية. الكلمات المفتاحية: أثر التفاعل – نوع المكأفاة - تقدير الذات – ذوي العجز المتعلم- بالمرحلة الإبتدائية. |