Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التفاعل بين نوع المكافأة وتقدير الذات في الدافعية الذاتية لدى التلاميذ ذوي العجز المتعلم بالمرحلة الإبتدائية /
المؤلف
السيد، وسام عبدالحكم هلالي.
هيئة الاعداد
باحث / وسام عبدالحكم هلالي السيد
مشرف / سليمان محمد سليمان
مشرف / شرين محمد أحمد الدسوقي
مشرف / صلاح شريف أبو ورده
مشرف / رمضان على حسن
الموضوع
التعلم. المرحلة الابتدائية.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
123 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/3/2022
مكان الإجازة
جامعة بني سويف - كلية التربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 132

from 132

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى أثر التفاعل بين نوع المكافأة وتقدير الذات في الدافعية الذاتية لدى التلاميذ ذوي العجز المتعلم بالمرحلة الإبتدائية، وتكونت عينة الدراسة من (84) تلميذ من تلاميذ المرحلة الإبتدائية محافظة بني سويف، تتراوح أعمارهم ما بين(11 - 12) أعوام، واستخدمت منهج الوصفي لمناسبته لحجم وطبيعة عينة الدراسة، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدمت الدراسة الأدوات التالية: مقياس تقدير الذات(هيثروثون ترجمة الشناوي، 1998)، ومقياس الدافعية الذاتية (إعداد الباحث). وأسفرت النتائج عن هناك أثر التفاعل بين نوع المكافأة وتقدير الذات في الدافعية الذاتية لدى التلاميذ ذوي العجز المتعلم بالمرحلة الإبتدائية، يمكن التنبؤ بالدافعية الذاتية من خلال التفاعل بين نوع المكافأة وتقدير الذات لدى التلاميذ ذوي العجز المتعلم بالمرحلة الإبتدائية.
الكلمات المفتاحية: أثر التفاعل – نوع المكأفاة - تقدير الذات – ذوي العجز المتعلم- بالمرحلة الإبتدائية.