الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الى التعرف على فاعلية تسويق الخدمات المالية وأثرها على الميزة التنافسية: دراسة تطبيقية على البريد المصري وذلك من خلال التعرف على تأثير فلسفة العميل على الميزة التنافسية بالبريد المصري، بيان تأثير الكفاءة التشغيلية على الميزة التنافسية بالبريد المصري، قياس تأثير التوجه الاستراتيجي على الميزة التنافسية بالبريد المصري، التعرف على تأثير كفاية المعلومات التسويقية على الميزة التنافسية بالبريد المصري، بيان تأثير التنظيم التسويقي المتكامل على الميزة التنافسية بالبريد المصري، حيث أعتمد الباحث فى الدراسة الحالية على المنهج الوصفي التحليلي، وقد تمثل مجتمع البحث فى جميع العاملين بالبريد المصري بمحافظة الغربية وعددهم (1150) موظف. وحجم عينة الدراسة الحالية 288 مفردة، وقد توصلت الدراسة الى عدة نتائج أهمها يوجد أثر معنوي ذو دلالة احصائية لفلسفة العميل على الميزة التنافسية بالبريد المصري، لا يوجد أثر معنوي ذو دلالة احصائية للكفاءة التشغيلية على الميزة التنافسية بالبريد المصري، يوجد أثر معنوي ذو دلالة احصائية للتوجه الاستراتيجي على الميزة التنافسية بالبريد المصري، يوجد أثر معنوي ذو دلالة احصائية لكفاية المعلومات التسويقية على الميزة التنافسية بالبريد المصري، لا يوجد أثر معنوي ذو دلالة احصائية التنظيم التسويقي المتكامل على الميزة التنافسية بالبريد المصري. |