Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
توظيف استخدام الالعاب التعليمية الإلكترونية لتنمية بعض مفاهيم ومهارات الرياضيات لطفل الروضة /
المؤلف
الحب, إيمان السعيد عبدالجواد.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان السعيد عبدالجواد الحب
مشرف / حنان محمد عبدالحليم نصار
مشرف / إبراهيم محمد عشوش
مناقش / السيد عبد العزيز عويضة
مناقش / أمل محمد القداح
الموضوع
طرق التدريس.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
233 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
22/2/2022
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 233

from 233

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التحقق من فاعلية استخدام الألعاب التعليمية الإلكترونية في تنمية بعض مفاهيم ومهارات الرياضيات لطفل الروضة. وتكونت عينة البحث من مجموعة من أطفال المستوى الثاني بمرحلة رياض الأطفال, بمدرسة الدمياطي للتعليم الأساسي يبلغ قوامها (40) طفل وطفلة, تم تقسيمهم بطريقة عشوائية إلى مجموعة تجريبية تستخدم الألعاب التعليمية الإلكترونية, ومجموعة ضابطة تستخدم الطريقة التقليدية, (20) طفل وطفلة في كل مجموعة. قامت الباحثة بتصميم برمجية الألعاب التعليمية الإلكترونية, وتطبيقها على المجموعة التجريبية, وأعدت أدوات البحث المتمثلة في اختبار المفاهيم والمهارات الرياضية المصور وتطبيقها قبليًا وبعديًا بتصميم شبه تجريبي, من أجل رصد الدرجات ومعالجتها إحصائيا.
وكشفت نتائج البحث عن وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (α ≤ 0.05) بين متوسطي درجات أطفال المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي في اختبار المفاهيم والمهارات الرياضية المصور لدى طفل الروضة ككل لصالح أطفال المجموعة التجريبية, كما كشفت عن وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (α ≤ 0.05) بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي في اختبار المفاهيم والمهارات الرياضية المصور لدى طفل الروضة ككل لصالح التطبيق البعدي.