Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير بيئة تدريب إلكترونية متنقلة في تنمية مهارات تصميم الإختبارات الإلكترونية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة بورسعيد /
المؤلف
درويش، منار أحمد السعيد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / منار أحمد السعيد محمد درويش
مشرف / طارق علي الجبروني
مشرف / محمد محمود زين الدين
مشرف / هبه الله نصر محمد
مناقش / إيهاب محمد حمزة
مناقش / نهله المتولي إبراهيم
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
464 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
29/6/2022
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية النوعية ببورسعيد - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 464

from 464

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى تنمية مهارات تصميم الإختبارات الإلكترونية عن طريق تصميم بيئة تدريب إلكترونية متنقلة، والكشف عن فاعلية بيئة التدريب الالكترونية المتنقلة المقترحة في تنمية كلٍ من الجانب المعرفى والأدائى لتصميم الإختبارات الإلكترونية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة ببورسعيد.
وتكونت عينة البحث من ( 55 ) عضو هيئة تدريس، وإعتمد البحث على مجموعة تجريبية واحدة مع القياس القبلى والبعدى، واشتمل البحث الحالي علي متغير مستقل واحد وهو برنامج تدريبى متنقل وتابع واحد وهو مهارات تصميم الاختبارات الإلكترونية ويتناول محورين (الأول: مهارات التصحيح الآلي للإختبارات الورقية ببرنامج ريمارك أوفيس، الثاني: مهارات تصميم الاختبارات الالكترونية بمنصة مودل)، وتمثلت أدوات البحث فى الإختبار التحصيلى للمعلومات المتضمنة داخل البرنامج التدريبي المقترح لتنمية مهارات تصميم الإختبارات الإلكترونية وبطاقة الملاحظة الأداء العملي لمهارات تصميم الاختبارات الإلكترونية.
وإستخدمت الباحثة إختبار (ت) للعينات المرتبطة (paired sample t-test) لتحديد دلالة الفرق بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي للاختباران التحصيليان لمهارات (التصحيح الآلي للإختبارات الورقية ببرنامج ريمارك أوفيس، وتصميم الاختبارات الالكترونية بمنصة مودل)، وأيضاً لتحديد دلالة الفرق بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لبطاقتي الملاحظة لمهارات (التصحيح الآلي للإختبارات الورقية ببرنامج ريمارك أوفيس، وتصميم الاختبارات الالكترونية بمنصة مودل)، وكانت النتائج لصالح القياس البعدي للأداتين.