الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص {u06CC}ھدف ھذا البحث إلى دراسة العلاقة ب{u٠٦أأ}ن إدارة المواھب و التم{u٠٦أأ}ز التنظ{u٠٦أأ}مى. {u٠٦أأ}ضم مجتمع البحث جم{u٠٦أأ}ع العامل{u٠٦أأ}ن فى الإدارة الوسطى لشركات قطاع الاتصالات لجمھور{u٠٦أأ}ة مصر العرب{u٠٦أأ}ة. و قد قام الباحث بتجم{u٠٦أأ}ع الب{u٠٦أأ}انات من خلال استقصاء 260 مفردة: و قد تم عمل{u٠٦أأ}ة تحل{u٠٦أأ}ل الب{u٠٦أأ}انات باستخدام التحل{u٠٦أأ}ل الإحصاء الوصفى و باستخدام أسلوب الحزمة الإحصائ{u٠٦أأ}ة للعلوم الاجتماع{u٠٦أأ}ة. و قد أظھرت النتائج بأنه {u٠٦أأ}وجد تأث{u٠٦أأ}ر إ{u٠٦أأ}جابى معنوى لإدارة المواھب على التم{u٠٦أأ}ز الحكومى: التم{u٠٦أأ}ز الق{u٠٦أأ}ادى: التخط{u٠٦أأ}ط الإبداعى: تنم{u٠٦أأ}ة العملاء: تم{u٠٦أأ}ز المرؤوس{u٠٦أأ}ن: فعال{u٠٦أأ}ة إجراءات العمل: تنم{u٠٦أأ}ة الشراكة: تم{u٠٦أأ}ز إدارة الوارد و التحس{u٠٦أأ}ن المستمر للمقا{u٠٦أأ}{u٠٦أأ}س الإدار{u٠٦أأ}ة: و انه {u٠٦أأ}وجد اتجاه إ{u٠٦أأ}جابى عام نحو أھم{u٠٦أأ}ة إدارة المواھب فى قطاع الاتصالات و أنه {u٠٦أأ}عد جذب و استقطاب المواھب من أھم ممارسات إدارة المواھب فى تحقيق التم{u٠٦أأ}ز التنظ{u٠٦أأ}مى و من أبرز جوانب التم{u٠٦أأ}ز التنظ{u٠٦أأ}مى فى قطاع الاتصالات تنم{u٠٦أأ}ة العملاء و التم{u٠٦أأ}ز الق{u٠٦أأ}ادى. و {u٠٦أأ}وصى الباحث بتفع{u٠٦أأ}ل ممارسات إدارة المواھب ح{u٠٦أأ}ث تعمل على ز{u٠٦أأ}ادة قدرة المنظمة على إدارة قدراتھا الموھب{u٠٦أأ}ة الكامنة و توج{u٠٦أأ}ھا نحو تحق{u٠٦أأ}ق التم{u٠٦أأ}ز التنظ{u٠٦أأ}مى و الاستدامة |