Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور حملات التسويق و الدراما التى ينتجها صندوق مكافحة و علاج الإدمان و التعاطى فى توعية الجمهور بمخاطر المخدرات /
الناشر
هند محمد نبيل حسين الخولى :
المؤلف
هند محمد نبيل حسين الخولى
هيئة الاعداد
مناقش / هند محمد نبيل حسين الخولى
مشرف / منى سعيد الحديدى
مناقش / وسام نصر
مناقش / رانيا أحمد
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
248ورقة ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الصحة (العلوم الاجتماعية)
تاريخ الإجازة
9/1/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الإعلام - الإذاعة و التليفزيون
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 275

from 275

المستخلص

تهتم الدولة بتنمية المواطن كأهم ركائز التنمية المستدامة و تسعى من خلال مؤسساتها المختلفة إلى الحفاظ على الثروة البشرية: و تعتبر قضية المخدرات من أهم التحديات التى تواجه المجتمع المصرى و تعرض أبناءه للخطر: و يقوم صندوق مكافحة و علاج الإدمان و التعاطى بجهود كبيرة كمؤسسة حكومية غير هادفة للربح و ذلك فى مجالات الوقاية و العلاج: و قدم الصندوق حملات لتوعية الجمهور في مجال مكافحة المخدرات و التدخين و التى حققت نجاح جماهيرى و نسب مشاهدة عالية: و بناء على ما سبق تمثلت مشكلة هذه الدراسة فى التعرف على تأثير التعرض للحملات المعروضة فى الفترة من 2017- 2020 علا اتجاه الجمهور نحو قضية المخدرات: بالإضافة لتقييمه للحملات من حيث المحتوى و عناصر الجذب.و تشير النتائج لارتفاع كثافة التعرض للحملات بين الجمهور إلى حوالي 81%: و أن الجمهور يقيم الحملات بشكل إيجابي من حيث المحتوى و عناصر الجذب: كما تعكس النتائج وجود علاقة بين كثافة التعرض للحملات و تبنى الجمهور اتجاهًا رافضا للسلوكيات و الأفكار المرتبطة بقضية تعاطى و إدمان المخدرات