Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر عوامل نجاح امتداد العلامة التجارية على اتجاهات العملاء و نية شراء منتجات الامتداد /
الناشر
رنا هانى جميل صديق :
المؤلف
رنا هانى جميل صديق
هيئة الاعداد
باحث / رنا هاني جميل صديق
مشرف / أميرة فؤاد أحمد مهران
مشرف / محمد حامد صفوت الشرنوبي
مناقش / هشام السيد سليمان
مناقش / حسين مصلحي سيد أحمد
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
180 ورقة ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
12/1/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التجارة - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 196

from 196

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى فحص أثر كلا من التلاؤم المدرك بين منتج العلامة التجارية الأُمْ و منتج امتدادها و حجم المنظمة و كذلك التفاعل بينهما على اتجاهات العملاء نحو منتجات امتداد العلامة التجارية. علاوة على تحديد أثر التلاؤم المدرك على نية شراء منتجات الامتداد. بالإضافة إلى تحديد تأثير بعض المتغيرات الوسيطة التأثيرية (خبرة العميل بالعلامة التجارية و رغبة العميل فى الإقبال على تجربة المنتجات الجديدة) على العلاقة بين التلاؤم المدرك و اتجاهات العملاء نحو منتجات الامتداد. و اختبار الدور الوسيط التفسيرى لاتجاه العملاء نحو منتجات الامتداد على العلاقة بين التلاؤم المدرك ونية شراء هذه المنتجات. يعد تصميم هذه الدراسة هو التصميم العاملى المستقل فى اتجاهيين (2فى2). تم سحب عينة غير احتمالية ميسرة من العملاء الذين كان لديهم خبرة سابقة بالعلامات التجارية محل التطبيق. و تم تجميع البيانات باستخدام قوائم الاستقصاء عبر الإنترنت فى معمل الحاسب الآلى الخاص بكلية التجارة جامعة القاهرة. و أظهرت نتائج الدراسة أن هناك أثر للتلاؤم المدرك و حجم المنظمة على اتجاهات العملاء نحو منتجات امتداد العلامة التجارية. فى حين لم تُظهر نتائج الدراسة أثر للتلاؤم المدرك على نية العملاء لشراء منتجات الامتداد: و كذلك لم تَجد أثر للتفاعل بين حجم المنظمة و التلاؤم المدرك على اتجاهات العملاء نحو منتجات الامتداد. كما توصلت الدراسة إلى وجود تأثير لخبرة العميل بالعلامة التجارية على العلاقة بين التلاؤم المدرك و اتجاهات العملاء نحو منتجات الامتداد. إلا أنها لم تجد تأثير لرغبة العميل فى الإقبال على تجربة المنتجات الجديدة على العلاقة بين التلاؤم المدرك و الاتجاه نحو منتجات الامتداد. كما أن الاتجاه نحو منتجات الامتداد لم يتوسط العلاقة بين التلاؤم المدرك و نية شراء هذه المنتجات