Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطبيق تعلم نقال قائم على الإستراتيجيات البصرية لتنمية الانتباه المشترك لدى طلاب ذوى اضطراب طيف التوحد بدولة الإمارات العربية المتحدة /
الناشر
وليد سيد محمود محمد :
المؤلف
وليد سيد محمود محمد
هيئة الاعداد
باحث / وليد سيد محمود محمد
مشرف / سهير محمود أمين
مشرف / طارق عبدالمنعم حجازى
مناقش / أحمد على بديوى
مناقش / محمد السيد النجار
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
253 ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعلم الإلكترونى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 281

from 281

المستخلص

هدف البحث بيان أثر تطبيق تعلم نقَال قائم على استراتيجيات بصرية (صورة مع مثير نصى. و صورة مع مثير نصى و لفظى) فى تنمية الانتباه المشترك لدى الطلاب ذوى اضطراب طيف التوحد بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ و تم ذلك من خلال تحديد قائمة المهارات التى تناسب الطلاب ذوى اضطراب طيف التوحد: و بناء تطبيق تعلم قائم على الإستراتيجيات البصرية: تم تقسيم العينة إلى مجموعتين تجريبيتين الأولى؛ عدد كل مجموعة (5) طلاب؛ المجموعة التجريبية الأولى استخدمت إستراتيجية بصرية (صورة مع مثير نصى): المجموعة التجريبية الثانية: استخدمت إستراتيجية بصرية (صورة مع مثير نصى و لفظى): و تم تطبيق أدوات البحث المتمثلة فى مقياس الانتباه المشترك على أفراد المجموعتين. و أشارت النتائج أن تطبيق التعلم النقال سواء القائم على إستراتيجية الصورة مع المثير النصى أو إستراتيجية الصورة مع المثير النصى و اللفظى كان له أثر إيجابى فى تنمية الانتباه المشترك لدى طلاب ذوى اضطراب طيف التَوحد بدولة الإمارات العربية المتحدة بالقدر الذى أدى إلى ارتفاع درجات المجموعتين التجريبيتين فى القياس البعدى على مقياس الانتباه المشترك