الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص إستهدف البحث الحالى الكشف عن أثر برنامج قائم على تطبيقات التعلم النقال لتنمية الميول القرائية والفهم التاريخي لدى طلاب المرحلة الثانوية, ولتحقيق هدف البحث تم إستخدام المنهج الوصفى والمنهج التجريبي , وتم إختيار عينة البحث من طالبات الصف الثانى الثانوي بلغ عددهن (60) طالبة وتم تقسيمهن إلى مجموعتين الأولى تجريبية وعددها (30) طالبة والثانية ضابطة وعددها (30) طالبة, وتمثلت أدوات البحث فى مقياس للميول القرائية التاريخية, وقائمة بمستويات الفهم التاريخي, وإختبار تحصيلي للفهم التاريخي, وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0,01) بين متوسطات مجموعات البحث فى التطبيق البعدى لكل من مقياس الميول وإختبار الفهم التاريخي لصالح المجموعة التجريبية, مما يعكس ذلك تأثير تطبيقات التعلم النقال فى تنمية الميول القرائية والفهم التاريخي لدى طلاب الصف الثانى الثانوى ويوصي البحث بضرورة إستخدام تقنيات التعلم النقال فى تدريس التاريخ لما يسهم به فى تنمية الميول القرائية والفهم التاريخي لدى طلاب المرحلة الثانوية. الكلمات المفتاحية: ( التعلم النقال – الميول القرائية التاريخية – الفهم التاريخي) |