Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصور مقترح لدمج النانو تكنولوجى بمناهج العلوم لتنمية الخيال العلمى والاتجاه نحو العلوم لدى تلاميذ المرحله الاعداديه /
المؤلف
شاهين، شيماء فهمى إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / شيماء فهمى إبراهيم شاهين
مشرف / حمدى أبو الفتوح عطيفة
مشرف / اسر سعد عبد الحليم رماح
مناقش / عادل ابو العز سلامة
مناقش / عبد الرحمن محمد السعدنى
الموضوع
التعليم الاعدادى. المناهج - تطوير. الغلوم - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
360 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
20/2/2022
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 374

from 374

المستخلص

هدفت الدراسة إلى الكشف عن فعالية تصور مقترح لدمج النانوتكنولوجى بمناهج العلوم لتنمية الخيال العلمي والاتجاه نحو العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، تم تطبيق الدراسة على عينة مكونة من (60) تلميذ من تلاميذ الصف الأول الاعدادى، وشملت متغيرات الدراسة: المتغير المستقل : التصور المقترح والمتغير التابع : الخيال العلمى- الاتجاه نحو العلوم – التحصيل
بعد تطبيق المعالجات الإحصائية من اختبار (ت) وقياس حجم الأثر على الدرجات أظهرت النتائج الاتي:
1- وجد فرق دال إحصائيا عند مستوى 01’0 بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية ودرجات تلاميذ المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لمقياس الخيال العلمى ككل ولكل بعد على حدة لصالح المجموعة التجريبية
2- وجد فرق دال إحصائيا عند مستوى 01’0 بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى والبعدى لمقياس الخيال العلمى ككل، وكل مكون على حدة لصالح التطبيق البعدى
هدفت الدراسة إلى الكشف عن فعالية تصور مقترح لدمج النانوتكنولوجى بمناهج العلوم لتنمية الخيال العلمي والاتجاه نحو العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، تم تطبيق الدراسة على عينة مكونة من (60) تلميذ من تلاميذ الصف الأول الاعدادى، وشملت متغيرات الدراسة: المتغير المستقل : التصور المقترح والمتغير التابع : الخيال العلمى- الاتجاه نحو العلوم – التحصيل
بعد تطبيق المعالجات الإحصائية من اختبار (ت) وقياس حجم الأثر على الدرجات أظهرت النتائج الاتي:
1- وجد فرق دال إحصائيا عند مستوى 01’0 بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية ودرجات تلاميذ المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لمقياس الخيال العلمى ككل ولكل بعد على حدة لصالح المجموعة التجريبية
2- وجد فرق دال إحصائيا عند مستوى 01’0 بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى والبعدى لمقياس الخيال العلمى ككل، وكل مكون على حدة لصالح التطبيق البعدى
3- وجد فرق دال إحصائيا عند مستوى 01’0 بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية ودرجات تلاميذ المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لمقياس الاتجاه نحو العلوم ككل، ولكل بعد على حدة لصالح المجموعة التجريبية
4- وجد فرق دال إحصائيا عند مستوى 01’0 بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى والبعدى لمقياس الاتجاه نحو العلوم ككل، وكل مكون على حدة لصالح التطبيق البعدى
5- وجد فرق دال إحصائيا عند مستوى 01’0بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية ودرجات تلاميذ المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى ككل، ولكل بعد على حدة لصالح المجموعة التجريبية
6- وجد فرق دال إحصائيا عند مستوى 01’0بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى والبعدى للاختبار التحصيلى ككل ، وكل مكون على حدة لصالح التطبيق البعدى