Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصور مقترح لتطوير واقع ممارسة أخصائى ذوى الاحتياجات الخاصة لمنهج مونتسورى :
الناشر
إيمان أحمد على قرنى :
المؤلف
إيمان أحمد على قرنى
هيئة الاعداد
باحث / ايمان أحمد على قرنى
مشرف / اسامة محمود فراج
مشرف / رحاب احمد ابراهيم
مناقش / ثروت فتحى كامل
مناقش / نجلاء محمد حامد
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
145 ص: (35) ملحق :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
19/9/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - التعليم العالى والتعليم المستمر
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 212

from 212

المستخلص

هدف البحث إلى تقديم تصور مقترح لتطوير واقع ممارسة أخصائى ذوى الاحتياجات الخاصة لمنهج مونتسورى: و قد تم استخدام المنهج الإثنوجرافى من خلال معايشة الباحثة لمجتمع البحث و الاندماج مع عينة البحث: و من خلال إعداد استمارة ملاحظة لتطبيقها على عينة البحث البالغ عددها (16) أخصائية لذوى الاحتياجات الخاصة: و توصل البحث الى مجموعة من النتائج: أهمها: ضرورة اهتمام التربوييين القائمين على التعليم و كذلك القائمين على مراكز التربية الخاصة بتطبيق منهج مونتسورى مع الأطفال الطبيعيين و الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة: و أهمية دفع أرباب العمل الأخصائيين المستخدمين لمنهج مونتسورى إلى الالتحاق بالدورات التدريبية الخاصة بممارسة منهج مونتسورى من حين إلى أخر: و أهمية تنسيق أرباب العمل بمراكز التربية الخاصة لبعض الزيارات الميدانية للأخصائيين العاملين لديهم لمراكز التربية الخاصة ذات الخبرة فى تطبيق منهج مونتسورى