Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج قائم على عادات العقل فى تحسين جودة الحياة و خفض بعض المشكلات السلوكية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوى صعوبات التعلم الاجتماعية و الانفعالية =
الناشر
علا سيد عبدالساتر :
المؤلف
علا سيد عبدالساتر
هيئة الاعداد
باحث / علا سيد عبدالساتر
مشرف / منى حسن السيد بدوى
مشرف / عاصم عبدالمجيد كامل
مناقش / سعيدة محمد أبوسوسو
مناقش / أماني سعيدة السيد
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
233ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
23/11/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 254

from 254

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر برنامج قائم على عادات العقل فى تحسين جودة الحياة و خفض بعض المشكلات السلوكية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوى صعوبات التعلم الاجتماعية و الانفعالية: و تكونت عينة الدراسة الأساسية من 20 تلميذا و تلميذة من تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدرسة الفرسان بمحافظة القاهرة (10 تلاميذ) (10تلميذات) و تراوحت أعمارهم بين 10: 12سنة: واستخدم فى هذه الدراسة اختبار (ستانفورد بينيه) للذكاء الصورة الخامسة إعداد و تقنين (محمود أبو الليل) و مقياس جودة الحياة (إعداد الباحثة): مقياس المشكلات السلوكية لذوى صعوبات التعلم الاجتماعية و الانفعالية (إعداد الباحثة): و برنامج قائم على عادات العقل (إعداد الباحثة) و كشفت نتائج الدراسة عن وجود أثر إيجابى لبرنامج عادات العقل فى تحسين جودة الحياة و خفض بعض المشكلات السلوكية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوى صعوبات التعلم الاجتماعية و الانفعالية