الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر برنامج قائم على عادات العقل فى تحسين جودة الحياة و خفض بعض المشكلات السلوكية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوى صعوبات التعلم الاجتماعية و الانفعالية: و تكونت عينة الدراسة الأساسية من 20 تلميذا و تلميذة من تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدرسة الفرسان بمحافظة القاهرة (10 تلاميذ) (10تلميذات) و تراوحت أعمارهم بين 10: 12سنة: واستخدم فى هذه الدراسة اختبار (ستانفورد بينيه) للذكاء الصورة الخامسة إعداد و تقنين (محمود أبو الليل) و مقياس جودة الحياة (إعداد الباحثة): مقياس المشكلات السلوكية لذوى صعوبات التعلم الاجتماعية و الانفعالية (إعداد الباحثة): و برنامج قائم على عادات العقل (إعداد الباحثة) و كشفت نتائج الدراسة عن وجود أثر إيجابى لبرنامج عادات العقل فى تحسين جودة الحياة و خفض بعض المشكلات السلوكية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوى صعوبات التعلم الاجتماعية و الانفعالية |