![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير برنامج تدريبى قائم على مجموعة محددة من المهارات الاجتماعية فى تحسين السلوك الإنسحابى و تقدير الذات لدى الأطفال المعاقين ذهنيا القابلين للتعليم: و تكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من المعاقين ذهنيا لقابلين للتعليم بمدرسة التربية الفكرية بحلوان: و استخدمت الباحثة المنهج التجريبى ذو المجموعة الواحدة: و استخدمت مقياس المهارات الاجتماعية: و مقياس السلوك الإنسحابى: و تقدير الذات ”للأطفال المعاقين ذهنيا القابلين للتعليم من إعداد الباحثة بالإضافة للبرنامج التدريبى محور الدراسة: و توصلت نتائج الدراسة الى فاعلية البرنامج المستخدم فى تنمية المهارات الاجتماعية و من ثم تحسن السلوك الإنسحابى و تقدير الذات لدى الأطفال المعاقين ذهنسا القابلين للتعلم |