Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر تصميم نمطى التعلم المدمج الدوار( مقلوب – متناوب) بتوظيف التطبيقات التفاعلية في تنمية المفاهيم النحوية لدى تلاميذ الصف الثالث الإبتدائي في الأردن /
المؤلف
المعايطه، امل سالم خليفه.
هيئة الاعداد
باحث / امل سالم خليفه المعايطه
مشرف / إسماعيل محمد إسماعيل حسن
مشرف / ريهام محمد أحمد الغول
مناقش / عبدالعزيز طلبه عبدالحميد
مناقش / تامر محمد كامل
الموضوع
تكنولوجيا التعليم. التعليم الإلكتروني.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني (274 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 274

from 274

المستخلص

”أثر تصميم نمطي التعلم المدمج الدوار ( مقلوب– متناوب) بتوظيف التطبيقات التفاعلية في تنمية المفاهيم النحوية لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي في الأردن هدف هذا البحث إلى تنمية المفاهيم النحوية لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي في الأردن من خلال تصميم التعلم المدمج الدوار (مقلوب – متناوب) بتوظيف التطبيقات التفاعلية، ولتحقيق الهدف تم استخدام المنهج التجريبي والمنهج الوصفي التحليلي القائم على التصميم شبه التجريبي في تنفيذ إجراءات تجربة البحث، وتكونت عينة البحث من(60) تلميذ وتلميذة، تم اختيارهم بالطريقة العشوائية، وتقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين، المجموعة التجريبية الأولى (التعلم المدمج الدوار المقلوب)، المجموعة التجريبية الثانية (التعلم المدمج الدوار المتناوب)، وتكونت كل مجموعة من (30) تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف الثالث الابتدائي، وتم إجراء المعالجة التجريبية وتمثلت أدوات البحث في اختبار للمفاهيم النحوية، وطبقت البيئة على عينة البحث وتوصلت النتائج إلى تقارب النتائج المجموعة التجريبية الأولى التي درست بنمط (التعلم المدمج الدوار المقلوب) مع المجموعة التجريبية الثانية التي درست بنمط (التعلم المدمج الدوار المتناوب). الكلمات المفتاحية: التعلم المدمج الدوار المقلوب، التعلم المدمج الدوار المتناوب، التطبيقات التفاعلية، المفاهيم النحوية.”