Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Using the padlet application to improve efl writing skills of secondary stage students and their attitudes towards writing /
المؤلف
Al-Faqeh, Salwa Radwan Ahmed.
هيئة الاعداد
باحث / سلوى رضوان أحمد الفقيه
مشرف / علي عبدالسميع قورة
مشرف / مرفت محمد الحديدي
مناقش / ايمان محمد على البشبيشى
مناقش / مروة أحمد نعيم
الموضوع
Padlet application. EFL Writing Skills.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
online resource (209 pages) :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 209

from 209

Abstract

لبحث الحالي إلى التحقق من مدى فعالية استخدام الحائط اإللكتروني )بادلت( لتنمية مهارة الكتابة باللغة اإلنجليزية لطالب المرحلة الثانوية واتجاهاتهم نحو الكتابة. وتكونت عينة البحث من )60 )طالبة في السنة لولى بمدرسة سندوب الثانوية بنات بمدينة المنصورة للعام الدراسي 2021 \2022 .وقد استخدمتالباحثة قائمة بمهارات الكتابة المطلوب توافرها لدي طالب المرحلة الثانوية، و اختبار كتابة قبلي بعدي،و مقياس متدرج لتقييم مهارات الكتابة، و مقياس االتجاه نحو الكتابة. وقد ا عتمد البحث على التصميم شبه التجريبي بمجموعتين تجريبية وضابطة كل مجموعة تتكون من ثالثين طالبة. واستخدمت الباحثة برنامجيعتمد على تطبيق الحائط اإللكتروني )بادلت( لمدة شهرين ونصف بهدف تحسين مهارات الكتابة لدى طالب المرحلة الثانوية، واتجاههم نحو الكتابة. وأشارت نتائج البحث إلى وجود فروق ذات داللة إحصائية في األداء القبلي والبعدي لل مجموعة التجريبية على اختبار الكتابة باللغة اإلنجليزية كلغة أجنبية لصالح األداء البعدي. كما أشارت نتائج البحث إلى وجود فروق ذات داللة إحصائية في األداء القبلي والبعدي لمقياس االتجاه نحو الكتابة لصالح األداء البعدي. وأشارت هذه النتائج إلى أن استخدام الحائط الالكتروني )بادلت( أدى إلى تحسين مهارات الكتابة لدى المشاركات وتحفزيه ن لتعلم اللغة اإلنجليزية.