Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور المرونة الاستراتيجية في تعزيز التميز المؤسسي :
المؤلف
مكاوي, محسن حسن عبد المجيد.
هيئة الاعداد
باحث / محسن حسن عبد المجيد مكاوي
مشرف / رمضان محمود عبدالسلام
مشرف / ممدوح عبد الفتاح يوسف
مناقش / شيرين حامد أبو وردة
مناقش / حسين مصيلحي سيد أحمد
الموضوع
إدارة الأعمال.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
118 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
26/4/2022
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 118

from 118

المستخلص

هدفت الدراسة إلى بيان دور المرونة الاستراتيجية في تعزيز التميز المؤسسي، بالتطبيق على عملاء شركات الاتصالات المصرية البالغ عددهم (96.400.000) عميل. وقد تم إجراء البحث على عينة قوامها (384) مفردة.
ولتحقيق أهداف الدراسة واختبار فرضياتها استخدم المنهج الوصفي التحليلي اعتماداً على استبانة مكونة من (24) فقرة. وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج أبرزها وجود علاقة ارتباط طردية معنوية ذات دلالة إحصائية بين المرونة الاستراتيجية والتميز المؤسسي في شركات الاتصالات المصرية، ووجود تأثير ذو دلالة إحصائية للمرونة الاستراتيجية بأبعادها (المرونة الإنتاجية، المرونة السوقية، المرونة التنافسية) في تحقيق التميز المؤسسي في شركات الاتصالات المصرية، ووجود اختلافات معنوية ذات دلالة إحصائية في اتجاهات عملاء شركات الاتصالات المصرية نحو المرونة الاستراتيجية والتميز المؤسسي للشركة بحسب الشركة التي ينتمي اليها العميل.
وأوصت الدراسة بضرورة توجيه القائمين على شركات الاتصالات المصرية المبحوثة بالاهتمام بالمرونة الاستراتيجية لأثرها في صياغة استراتيجيات ذات مرونة عالية من خلال التركيز على التوسع في الأسواق والحرص على زيادة الحصة السوقية والاستجابة لحاجات العملاء من حيث الكم والنوع، مما له أثر إيجابي في تحقيق التميز المؤسسي.