Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثراختلاف أنماط التغذية الراجعة داخل نموذج الفصل المقلوب في تنمية بعض مهارات إدارة المعرفة الشخصيةلطلبة المرحلة الثانوية /
المؤلف
الدغا ، إيمان عادل محمود محمود .
هيئة الاعداد
باحث / إيمان عادل محمود محمود الدغا
مشرف / أحمد مهدى ابو الليل
مشرف / محمد مختار المرادنى
مناقش / ابراهيم احمد غنم
الموضوع
تكنولوجيا التعلم.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
338ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
الناشر
تاريخ الإجازة
26/9/2020
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعلم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 368

from 368

المستخلص

هدفتالدراسة إلى تنمية بعض مهارات إدارة المعرفة الشخصية لطلبة المرحلة الثانوية، و تحديد صورة لنموذج التصميم التعليمى المقترح لتقديم أنماط التغذية الراجعة داخل نموذج الفصل المقلوب لطلبة المرحلة الثانوية، والكشف عن أثر اختلاف أنماط تقديم التغذية الراجعة (التحققية - التفصيلية ) داخل نموذج الفصل المقلوب لتنمية بعض مهارات إدارة المعرفة الشخصية، وتكونت مجموعة الدراسة من 60 طالباً بواقع فصلين من مدرسة الشهيد أحمد فوزى عمارة الثانوية بنين إحدى مدارس محافظة الإسماعيلية وتم التطبيق على طلاب الصف الأول الثانوى، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين (فصلين)أحدهما فصل30 طالبا مجموعة تحققية، والأخر30 طالبا مجموعة تفصيلية، وإعتمدت الدراسة على المنهج التجريبي وتصميمه شبه التجريبى لدراسةاختلاف أنماط التغذية الراجعة وأثره فى تنمية بعض مهارات إدارة المعرفة الشخصية لطلبة المرحلة الثانوية، واستخدمت بعض مفردات مقياس مهارات إدارة المعرفة الشخصيةعلى مجموعة من طلاب مدرسة الشهيد أحمد فوزىعمارة الثانوية بنين طلاب الصف الأول الثانوىللوقوف على مدى توافر مهارات إدارة المعرفة الشخصية لديهم، وذلك من خلال نموذج الفصل المقلوب، وتوصلت الدراسة إلى عدم وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات مجموعتى الدراسة(التحققية– التفصيلية) فى التطبيق القبلى للإختبارالتحصيلى، ووجود فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات تلاميذ مجموعتى الدراسة(التحققية- التفصيلية) فى التطبيق البعدى للإختبار التحصيلى لصالح المجموعة التفصيلية. كما يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية التفصيلية فى التطبيقينالقبلى والبعدى للإختبار التحصيلى لصالح التطبيق البعدى، وعدم وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات مجموعتى الدراسة(التحققية – التفصيلية) فى التطبيق القبلى لمقياس مهارات إدارة المعرفة الشخصية، ووجود فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات مجموعتى الدراسة (التحقيقة- التفصيلية) فى التطبيق البعدى لمقياس مهارات إدارة المعرفة الشخصية لصالح المجموعة التفصيلية. وكذلك وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية التفصيلية فى التطبيقين القبلى والبعدى لمقياس مهارات إدارة المعرفة الشخصية لصالح التطبيق البعدى