Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير بيئة تعلم نقال لتنمية مهارات إنتاج المحتوى التعليمى الإلكترونى لدى طلاب تكنولوجيا التعليم بالدراسات العليا /
المؤلف
الحمراوى, رضا شعبان رجب.
هيئة الاعداد
باحث / رضا شعبان رجب الحمراوى
مشرف / عبدالجواد عبدالجواد بهوت
مشرف / محمد مصطفى غلوش
مناقش / محمود إبراهيم عبدالعزيز طه
مناقش / صالح أحمد شاكر صالح
الموضوع
طرق التدريس.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
462 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
26/4/2022
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 462

from 462

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التحقق من فاعلية تطوير بيئة تعلم نقال في تنمية مهارات إنتاج المحتوى التعليمى الإلكتروني لدى طلاب تكنولوجيا التعليم بالدراسات العليا، حيث تكونت مجموعة البحث التجريبية من(30) طالباً بالدراسات العليا بكلية التربية جامعة كفرالشيخ، وتمثلت أدوات البحث في اختبار الجانب المعرفي، بطاقة ملاحظة الجانب الأدائي وبطاقة تقييم المنتج لمهارات إنتاج المحتوى التعليمى الإلكتروني، ولتحقيق أهداف البحث استخدمت الباحثة المنهج الوصفى التطويري، كما استخدمت نموذج محمد خميس (2015) لتصميم وتطوير بيئة التعلم النقال بالبحث الحالي، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوي (0.05) بين متوسطي درجات القياسين القبلي والبعدي لطلاب مجموعة البحث في الدرجة الكلية للاختبار المعرفي وكذلك بطاقة الملاحظة لمهارات إنتاج المحتوى التعليمى الإلكتروني لصالح القياس البعدي، كما أشارت النتائج لحدوث تنمية للمنتج المرتبط بمهارات إنتاج المحتوى التعليمى الإلكتروني، كما أكدت نتائج البحث فاعلية بيئة التعلم النقال المقترحة في تنمية مهارات إنتاج المحتوى التعليمى الإلكتروني، ووجود علاقة ارتباطية موجبة بين درجات التحصيل المعرفي وبطاقة الملاحظة وبطاقة تقييم المنتج لدي طلاب تكنولوجيا التعليم بالدراسات العليا، وأوصى البحث بضرورة توظيف بيئة التعلم النقال، في التعليم والتعلم، والاهتمام بتنمية مهارات إنتاج المحتوى التعليمى الإلكتروني لدى المعلمين وكذلك طلاب الدراسات العليا.