![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية الي التعرف تأثير قيمة العلامة التجارية على قرار شراء سلع التسوق تطبيقًاً على عملاء البنك الأهلى المصري, وتم قياس قيمة العلامة التجارية من خلال خمسة أبعاد تمثلت في (عناصر العلامة التجارية ، الوعي بالعلامة التجارية، الإتصالات التسويقية، التميز، الثقة) , وقام الباحث بالاعتماد علي أسلوب العينة في تحديد مفردات الدراسة, وبلغ حجم العينة 333 مفردة من عملاء البنك الأهلى المهتمين بشراء سيارات توتوتا, وتوصلت نتائج الدراسة إلي وجود تأثير معنوي لقيمة العلامة التجارية علي قرار شراء سلع التسوق . كما أوضحت الدراسة وجود تأثير معنوى إيجابياً لكلاً من عناصر العلامة التجارية ، الوعي بالعلامة التجارية، الإتصالات التسويقية، التميز، الثقة علي قرار شراء سلع التسوق. |