Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر تكنولوجيا المعلومات على كفاءة تسويق الخدمات المصرفية :
المؤلف
عدلي, بولا.
هيئة الاعداد
باحث / بولا عدلى
مشرف / ايناس محمد العباسي
مشرف / رضا عبدالكريم شاكر
مشرف / ايناس محمد العباسي
الموضوع
إدارة الأعمال.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
126 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
26/4/2022
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 126

from 126

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية الي التعرف علي أثر تكنولوجيا المعلومات علي كفاءة تسويق الخدمات المصرفية وذلك بالتطبيق علي العاملين بالبنك الأهلي المصري بمحافظتي كفر الشيخ والغربية, وتم قياس تكنولوجيا المعلومات من خلال عدة أبعاد وهي ( الأجهزة والمعدات, البرمجيات, التطبيقات, الإتصالات, الموارد البشرية ) أما كفاءة تسويق الخدمات المصرفية فكانت أبعادها (المزيج التسويقي المصرفي, الإستراتيجية التسويقية المصرفية, إدارة العلاقات مع العملاء) , ويتكون مجتمع البحث من ثلاث فئات من العاملين في فروع البنك الأهلي المصري بمحافظتي كفر الشيخ والغربية وهم ( رؤساء الفروع, رؤساء الأقسام, المصرفيين ) والبالغ عددهم 650 مفردة, وقام الباحث بالاعتماد علي أسلوب العينة في تحديد مفردات الدراسة, وبلغ حجم العينة 242 مفردة, وكانت عدد الإستمارات الصحيحة 213 مفردة بنسبة إستجابة 88%، وتوصلت نتائج الدراسة إلي وجود تأثير معنوي لأبعاد تكنولوجيا المعلومات مجتمعة علي كفاءة تسويق الخدمات المصرفية فيما عدا البرمجيات, كما دل البحث علي أن أكثر الأبعاد تأثيراً علي كفاءة تسويق الخدمات المصرفية هي ( التطبيقات ثم الموارد البشرية يليه الإتصالات ثم الأجهزة والمعدات) في حين تم استبعاد بعد البرمجيات حيث ثبت عدم معنوية تأثيره علي كفاءة تسويق الخدمات المصرفية عنددما تم ادخاله مع باقي الأبعاد في نموذج الإنحدار المتعدد.