Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على مبادئ التعلم المستند للدماغ فى تنمية بعض المهارات الاجتماعية و تقدير الذات لطفل ما قبل المدرسة =
الناشر
مروة عبدالمحسن محمد محمد :
المؤلف
مروة عبدالمحسن محمد محمد
هيئة الاعداد
باحث / مروة عبدالمحسن محمد محمد
مشرف / محمد عبد القادر عبد الغفار
مشرف / محمد عبد السلام غنيم
مناقش / محمد عبد القادر عبد الغفار
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
209 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
16/10/2021
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 228

from 228

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر برنامج قائم على التعلم المستند للدماغ لتنمية تقدير الذات و بعض المهارات الاجتماعية لطفل ما قبل المدرسة: حيث بلغ عدد أفراد العينة ( 848) طفلا و طفلة بمدرسة رواد المستقبل: بمحافظة القاهرة : فى العام الدراسى 2019/ 2020: حيث تراوحت أعمارهم بين (4-6) سنوات: و قد قامت الباحثة باستخدام مقياس تقدير الذات المصور لطفل الروضة: و مقياس المهارات الاجتماعية المصور لطفل الروضة: و قائمة ملاحظة المهارات الاجتماعية لطفل الروضة: و برنامج قائم على التعلم المستند للدماغ لتنمية تقدير الذات و بعض المهارات الاجتماعية لطفل ما قبل المدرسة: و الذين قامت الباحثة بإعدادهم: و أسفرت نتائج الدراسة عن وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات التطبيقين القبلى و البعدى على مقياس تقدير الذات المصور للأطفال: و مقياس المهارات الاجتماعية المصور لصالح التطبيق البعدى: و عدم وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات التطبيقين البعدى و التتبعى على مقياس تقدير الذات المصور: و مقياس المهارات الاجتماعية للأطفال: و وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات التطبيقين القبلى و البعدى على قائمة ملاحظة المهارات الاجتماعية لصالح التطبيق البعدى: فيما عدا مهارتى المشاركة و تقبل الاختلافات: و عدم وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات التطبيقين البعدى و التتبعى على قائمة ملاحظة المهارات الاجتماعية: فيما عدا مهارتى المشاركة و التعبير عن الذات