الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة إلى إعداد برنامج تدريبي لأدوات التقويم البديل لتلاميذ المرحلة الأولى من التعليم الأساسى: و التعرف على أثر البرنامج التدريبى فى تنمية الدافع المعرفى و التحصيل الدراسى: و قد تم تطبيق الدراسة على عينة مكونة من (50) تلميذ و تلميذه و تم تقسيمهم إلي مجموعتين: مجموعة تجريبية (30) تلميذ و تلميذه: و مجموعة ضابطة (20) تلميذ وتلميذه: ثم قامت الباحثة بتطبيق مقياس الدافع المعرفى إعداد الباحثة: و اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة ل جون رافن: و بطارية تشخيص صعوبات التعلم الرياضيات فتحى الزيات: استمارة المستوى الاقتصادى و الثقافى و الاجتماعى ل أمانى سعيدة: ثم طبقت البرنامج التدريبى إعداد الباحثة: ثم قامت بعمل القياس البعدى لمقياس الدافع المعرفى: و أختبار مادة الحساب لدى طلاب المجموعة التجريبية: و المجموعة الضابطة |