Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على التعلم التكيفى فى ضوء تفضيلات أدب الأطفال التفاعلى لتنمية مهارات الاستماع و التحدث للتلاميذ ذوى الإعاقة السمعية بالمرحلة الابتدائية /
الناشر
هالة محمد طلعت عبدالمنعم عبدالوهاب :
المؤلف
هالة محمد طلعت عبدالمنعم عبدالوهاب
هيئة الاعداد
باحث / هالة محمد طلعت عبدالمنعم عبدالوهاب
مشرف / صابر عبدالمنعم محمد عبدالنبى
مشرف / خالد محمد حسن الرشيدى
مشرف / مروة محمد جمال الدين المحمدى
مشرف / حسن سيد شحاته
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
430 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
1/2/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المنهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 459

from 459

المستخلص

هدف هذا البحث إلى تنمية مهارات الاستماع و التحدث للتلاميذ ضعاف السمع بالمرحلة الابتدائية؛ و ذلك من خلال إعداد برنامج مقترح قائم على التعلم التكيفى فى ضوء تفضيلات أدب الأطفال التفاعلى؛ و لتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد قائمة بمهارات الاستماع و التحدث لتلاميذ الصف الثانى الابتدائى، و اختبار الاستماع و التحدث؛ لقياس هذه المهارات (قبليا و بعديا): و قائمة بمعايير تصميم البرنامج التكيفى: و تم إعداد البرنامج و الاختبار إلكترونيا: و دليل المعلم: و شملت مجموعتا البحث ”20” (المجموعة الأولى: 9: و المجموعة الثانية: 11) تلميذا و تلميذة من تلاميذ الصف الثان الابتدائى بمدرسة صلاح الدين الأيوبي لضعاف السمع بإدارة النزهة الجديدة: و قد أظهرت النتائج الأثر الإيجابى للبرنامج المقترح القائم على التعلم التكيفى فى ضوء تفضيلات أدب الأطفال التفاعلى فى تنمية مهارات الاستماع و التحدث للتلاميذ ضعاف السمع بالصف الثانى الابتدائى: و أوصى البحث بتضمين البرامج التكيفية التى تنمى