الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تناولت هذه الدراسة تأثير الإعلانات التليفزيونية على ثقافة الإستهلاك لدى المرأة العاملة بالقظاع الحكومى بالقاهرة و الخرطوم حيث قامت الباحثة بالدراسة الميدانية الإنثروبولوجية عن طريق إعداد إستمارة الإستبيان و تحديد عينة البحث التى تكونت من (400) مفردة من قظاع التعليم من المرأة بالقظاع الحكومى بالقاهرة و المرأة العاملة بالقظاع الحكومى بالخرطوم و تم تقسيم هذه الدراسة إلى خمس فصول حيث تناول الفصل الأول الإطار النظرى و المنهجى للدراسة أما الفصل الثانى فتناول الإعلان التليفزيونى من حيث النشأة و المفاهيم و الأهدااف و الأثر النفسى و مزيا و عيوب الإعلان التليفزيونى: و تناول الفصل الثالث ثقافة الإستهلاك و علاقتها بالمستهلك فى ظل مفاهيم أنثروبولوجية معاصرة و تناول الفصل الرابع الإستبيان و التوضيح الإحصائى الخاص بنتائج الإستبيان الكمية و الكيفية و تناول الفصل الخامس الدراسة المقارنة التى تمت بين المرأة العاملة بالقظاع الحكومى بالقاهرة و المرأة العاملة بالقظاع الحكومى بمدينة الخرطوم: و حققت نتائج الدراسة أن الإعلانات التليفزيونية قدمت دور فعال فى تحقيق الأهداف الإعلانية المتعلقة بقدرة الإعلان على جزب الإنتباه و تحقيق الإهتمام و إحداث عنصر التأثير فى معلومات المرأة و إتجاهاتها و سلوكها: و هذا ما حققته نتائج الدراسة |