Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج مقترح قائم على البنائية الاجتماعية لتنمية مهارات الكتابة الوظيفية باللغة العربية للطلبة المعلمين بكلية التربية فى جامعة الكويت /
الناشر
عبير سالم حيلان المطيرى :
المؤلف
عبير سالم حيلان المطيرى
هيئة الاعداد
باحث / عبير سالم حيلان المطيرى
مشرف / صابر عبدالمنعم محمد
مشرف / خلف عبدالمعطى
مشرف / ايمان احمد هريدى
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
435ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
9/5/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 507

from 507

المستخلص

هدف البحث إلى تنمية مهارات الكتابة الوظيفية لدى الطالبات المعلمات بكلية التربية فى جامعة الكويت من خلال إعداد برنامج مقترح قائم على البنائية الاجتماعية: و قد تحددت مشكلة البحث فى ضعف مهارات الكتابة الوظيفية باللغة العربية لدى الطالبات المعلمات بكلية التربية فى جامعة الكويت: و لتحقيق أهداف البحث مزجت الباحثة بين المنهجين: الوصفى: و شِبه التجريبى: وصممت لذلك عددًا من الأدوات و المواد التعليمية: و هى: استبانة خاصة بمهارات الكتابة الوظيفية: بالإضافة إلى اختبار مهارات الكتابة الوظيفية: و مقياس تصحيح الاختبار: أما المواد التعليمية فقد تمثَّلت فى: برنامج مقترح قائم على البنائية الاجتماعية: و دليل المعلم: و سجل نشاط الطالبة المعلمة: و بعد التأكد من صدقها و ثباتها: شرعت الباحثة فى تطبيقها على عينة قصدية بلغ عددها (46) طالبة