Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين المزيج التسويقي للخدمات المصرفية ورضا العملاء :
المؤلف
الجوهري، أحمد محمد فتحي محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد محمد فتحي محمد الجوهري
مشرف / علي يونس إبراهيم السيد
مناقش / عبدالمحسن عبدالمحسن جودة
مناقش / سامية السيد محمود محمد
الموضوع
البنوك الإسلامية - القاهرة. الخدمات المصرفية. الخدمات المصرفية - تسويق - القاهرة. الاقتصاد الإسلامي. تسويق البنوك.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (166 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة أعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 166

from 166

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين المزيج التسويقي للخدمات المصرفية ورضا العملاء بالمقارنة بين عملاء كلا من البنوك الإسلامية والتجارية العامة بمحافظة القاهرة، وقد اعتمد الباحث في تحديد مفردات الدراسة على عينة عشوائية من عملاء البنوك الإسلامية والتجارية العامة بمحافظة القاهرة، وبلغ حجم العينة (384) مفردة خضع للتحليل منها (360) مفردة بمعدل 75.93%. واستخدم الباحث قائمة استقصاء تم إعدادها لغرض جمع البيانات عن متغيرات الدراسة، والتي تمثل المزيج التسويقي للخدمات المصرفية (متغير مستقل)، ورضا العملاء (متغير تابع)، واستخدمت معامل ألفا كرونباخ لحساب معاملي الثبات والصدق، كما استخدمت كلاً من معامل الارتباط لبيرسون، وأسلوب تحليل الانحدار الخطي البسيط واختبار ””ت”” وكروسكال واليس للتحقق من صحة فروض البحث. وقد توصل الباحث إلى عدة نتائج أهمها وجود علاقة ارتباط معنوية بين المزيج التسويقي للخدمات المصرفية ورضا العملاء عند مستوى دلالة معنوية (0.01) واتضح أن عامل الترويج يحتل المرتبة الأولى تأثيراً بالنسبة لعملاء البنوك الإسلامية بينما احتل عامل التوزيع المرتبة الأولى تأثيراً بالنسبة لعملاء البنوك التجارية العامة، فضلاً عن وجود تأثير معنوي عند مستوى دلالة معنوية (0.01) لأبعاد المزيج التسويقي الأربعة على رضا العملاء، مع وجود اختلافات معنوية عند مستوى دلالة معنوية (0.05) في آراء عينة الدراسة باختلاف المتغيرات الديموجرافية بالنسبة للنوع ومحل الإقامة بينما لا توجد اختلافات معنوية في آراء عينة الدراسة باختلاف المتغيرات الديموجرافية بالنسبة للسن وسنوات الخبرة والمؤهل العلمي.