Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العدالة التنظيمية لدى مديرى المدارس وانعكاساتها على تقييم أداء معلمى المرحلة الاولى من التعليم الاساسى /
المؤلف
عبدالعال، ياسر عبدالعزيز.
هيئة الاعداد
باحث / ياسر عبدالعزيز عبدالعال
مشرف / محمد إبراهيم عطوة مجاهد
مشرف / على عبدربه حسين إسماعيل
مناقش / تودرى مرقص حنا مقار
مناقش / حسن مختار حسين
الموضوع
العدالة التنظيمية. السلوك الإداري. الأساليب الإدارية. الالتزام التنظيمي.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (226 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 226

from 226

المستخلص

يتمثل الهدف الرئيس للبحث الحالى فى محاولة التوصل إلى تصور مقترح لتحقيق العدالة التنظيمية لدى مديري مدارس المرحلة الأولى من التعليم الأساسي، بما ينعكس إيجابياً على تقييم أداء المعلمين، وذلك من خلال : 1. تحديد الأسس الفكرية للعدالة التنظيمية لمديري المدارس. 2. عرض الإطار المفاهيمي لتقييم أداء معلمي المرحلة الأولى من التعليم الأساسي. 3.الكشف عن واقع تحقيق مديري مدارس المرحلة الأولى من التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية للعدالة التنظيمية. 4. الوقوف على انعكاسات العدالة التنظيمية لمديري مدارس المرحلة الأولى من التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية على تقييم أداء المعلمين. و تعتمد الدراسة الحالية على المنهج الوصفي باعتباره أكثر ملاءمة لموضوع الدراسة، حيث تظهر النتائج بصورة موضوعية نظرا لاشتقاقها بطريقة دقيقة، حيث إن المنهج يصف ما هو كائن ويفسره، ويهتم بتحديد الظروف والعلاقات التي توجد بين الوقائع، وتحديد الممارسات الشائعة، ولا يكتفي بجمع البيانات وتبويبها، ولكن يتضمن أيضا التفسير، وظهر ذلك في الإطار النظري الذي يستند إلى الأدبيات والبيانات الإحصائية وسواها من المعلومات حول العدالة التنظيمية لدى مديري مدارس المرحلة الأولى من التعليم الأساسي، حيث تضمن هذا التصور عدة محاور هى : أهداف التصور المقترح - منطلقات التصورالمقترح - متطلبات التصور المقترح.