Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
”برنامج تعليمي باستخدام استراتيجية اللعب التربوي وأثرة على مستوى بعـــــض المهارات الحركية الأساسية للتلاميذ المعاقين ذهنياً
القابلين للتعلم بدولة الكويت/
المؤلف
ابو شلفة، فهد محمد محسن حسين.
هيئة الاعداد
مشرف / فهد محمد محسن حسين
مشرف / كمال سليمان حسن علي
مناقش / محمود عبد الحليم عبد الكريم
مناقش / عبد الناصر جبر حسين
الموضوع
المعوقون- تدريب، دولة الكويت.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
100 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
الناشر
تاريخ الإجازة
3/3/2022
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية الرياضية - التربيه الرياضيه
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 152

from 152

المستخلص

ويشير مجدى عزيز ابراهيم (2006م) بأنه في ضوء المعرفة العلمية التى تؤكد أهمية التعليم باعتباره مسألة مهمة لكل الأطفال وخاصة ذوى الإحتياجات الخاصة فربما يكون هذا هو المدخل أو المنهج الصحيح لفهم وتدريب الأطفال ذوى الاحتاجات الخاصة ليمكنهم من أن يصبحوا اأعضاء مساهمين فى المجتمع فذوى الاحتياجات الخاصة وغير العاديين أو محدود القدرات لايمكنهم أن يتعلموا بدون أمن اجتماعى واقتصادى ومادى ولكن يجب أن يعمل كل فرد للمشاركة فى رفع مستوى رفاهيتهم بوجه عام فى كل بلد يتمتع بالتخطيط السليم للمستقبل
(51: 3).
ومن خلال اطلاع الباحث على الدراسات والبحوث السابقة مثل دراسة ، مروة يوسف محمد ”(2001م) (60) أحمد عبد العظيم عبد الله (2003م) (3) ، شعبان حلمى حافظ (2004م)(32)، علم الدين عبدالرحمن الخطيب (2008م)(40)، علي بن تقي القبطان، حسن بن خميس الخابوري (2008م) (41)، أحمد محمد إبراهيم (2009م) (5)، حنان محمد أحمد، إيمان سيد أحمد (2011م)(26)، فادى فتوح عبده (2011م)(42) ، ”بسام السيد محمد” (2015)(15)، والمقابلات الشخصية التى قام بها مع بعض معلمى مدارس ذوى الأحتياجات الخاصة وإيماناً منه بقضية ذوى الاحتياجات الخاصة ذهنيا وانطلاقاً من كافة المواثيق السياسية والإنسانية وضرورة توفير قدراً مناسباً من الرعاية البدنية والنفسية والأجتماعية لأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة ذهنياً ، وجد ان معظم الدراسات والبرامج التي أعدت في مجال التربية الرياضية موجهة للأفراد الأسوياء على الرغم من احتياج ذوي الاحتياجات الخاصة ذهنياً لمثل هذه الدراسات والبحوث، لذا فمن الضروري توجيه الإهتمام إلى فئة ذوي الاحتياجات الخاصة ذهنياً بالدراسة والبحث ودراسة أنسب البرامج والطرق والأساليب التي تعمل على تعليم وتعلم وتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة ذهنياً على أداء المهارات الحركية الأساسية.