Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير منهج الفيزياء في ضوء التكامل بين المحتوى التربوي والتكنولوجي(TPACK)لتنمية الثقافة الفيزيائية ومهارة حل المسائل والاتجاه نحو مادة الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
سامح عبد المجيد محمد خاطر
هيئة الاعداد
باحث / سامح عبد المجيد محمد خاطر
مشرف / عبد الملك طه عبد الرحمن
مشرف / دعاء عبد الرحمن عبد الباقي
مناقش / زبيدة محمد قرني
الموضوع
الفيزياء - تعليم وتدريس. الفيزياء - طرق تدريس.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
412 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
14/9/2022
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 447

from 447

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى تحقيق ما يلي: 1- تحليل محتوي منهج الفيزياء بالمرحلة الثانوية في ضوء معايير التكامل بين المحتوى التربوي والتكنولوجي (TPACK). 2- تقديم تصور مقترح لمنهج مطور في مادة الفيزياء لطلاب المرحلة الثانوية معتمدًا على معايير التكامل بين المحتوى التربوي والتكنولوجي (TPACK). 3- تقديم تصور مقترح لوحدة الموجات من منهج الفيزياء المُطور في ضوء معايير التكامل بين المحتوى التربوي والتكنولوجي (TPACK). 4- تقييم مدي توافر معايير التكامل بين المحتوى التربوي والتكنولوجي (TPACK) في وحدة الموجات من المنهج المُطور. 5- التعرف على مدي انعكاس تدريس وحدة الموجات (الوحدة التجريبية) من المنهج المطور على تنمية بعض أبعاد الثقافة الفيزيائية لدى طلاب المرحلة الثانوية. 6- التعرف على مدي انعكاس تدريس وحدة الموجات (الوحدة التجريبية) من المنهج المُطور على تنمية مهارات حل المسائل لدى طلاب المرحلة الثانوية. 7- التعرف على مدي انعكاس تدريس وحدة الموجات (الوحدة التجريبية) من المنهج المُطور على تنمية الاتجاه نحو الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية. 8- التعرف على العلاقة التفاعلية بين الثقافة الفيزيائية ومهارة حل المسائل والاتجاه نحو الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية، والتي ترجع إلى مدى كفاءة المنهج المُطور في ضوء التكامل بين المحتوى التربوي والتكنولوجي (TPACK).