Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر نمط البث عبر تطبيقات الويب في تنمية مهارات إنشاء قناة افتراضية واتخاذ القرار لدى طلاب تكنولوجيا التعليم /
المؤلف
محمود، أسامة هلال سيد.
هيئة الاعداد
باحث / أسامة هلال سيد محمود
مشرف / وليد يوسف محمد إبراهيم
مشرف / شيماء سمير محمد خليل
الموضوع
التعليم - وسائل سمعية وبصرية.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
356 p. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 243

from 243

المستخلص

هدف البحث الحالي إلي تنمية مهارات انشاء قناة إفتراضية وإتخاذ القرار لدي طلاب تكنولوجيا التعليم ، كلية التربية النوعية بالمنيا من خلال الكشف عن أثر نمط البث (المباشر وغير المباشر)عبر تطبيقات الويب، ولتحقيق هدف البحث اتبع المنهج الوصفي في الاطلاع على الدراسات والأدبيات والمنهج التجريبي في قياس المتغيرات نمط البث ( المباشر)، نمط البث (غير مباشر)على المتغير التابع مهارات إنشاء قناة افتراضية واتخاذ القرار، وتكونت عينة البحث ( 100 ) طالبأً وطالبة من طلاب تكنولوجيا التعليم موزعة على مجموعتين تجريبيتين كل مجموعة قوامها (50) طالباً وطالبة من عينة البحث، وتمثلت أدوت القياس في الاختبار المعرفي لمهارات إنشاء قناة افتراضية، وبطاقة تقييم لمهارات إنشاء القناة، ومقياس اتخاذ القرار،النتائج: وأظهرت النتائج تفوق طلاب المجموعة التجريبية الثانية التي استخدمت نمط البث غير المباشر علي نظرائهم طلاب المجموعة التجريبية الأوليالتي استخدمت نمط البث المباشر في التطبيق البعدي قى الاختبار التحصيل المعرفي وبطاقة تقييم المنتج لمهارات انشاء قناة افتراضية ومقياس اتخاذ القرار.
الكلمات المفتاحية : البث، البث المباشر، البث غير مباشر، مهارات إنشاء قناة افتراضية، اتخاذ القرار.