Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Developing smart educational system for managing crises of heart patients using gps and gsm technologies /
المؤلف
Khalid, Mohamed Ashraf Ebrahim.
هيئة الاعداد
باحث / محمد أشرف إبراهيم خالد
مشرف / عطا إبراهيم إمام الألفى
مشرف / رانيا عادلى إبراهيم على
مناقش / أمانى فوزى محمد بدوى الجمل
مناقش / السعيد السعيد محمد عبدالرازق
الموضوع
Smart educational system. Gsm technologies.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
online resource (179 pages) :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم الحاسب الآلي
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كلية التربية النوعية - قسم اعداد معلم الحاسب الالى
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 179

from 179

Abstract

أصبحت أمراض القلب أمراضًا قاتلة للصحة لسنوات عديدة ، تُظهر أبحاث منظمة الصحة العالمية أيضًا أن معظم الناس يموتون بسبب أمراض القلب ، والتأخير بين الأعراض الأولى لأي مرض قلبي والدعوة إلى المساعدة الطبية له تأثير تباين كبير بين مختلف المرضى ويمكن أن يكون له عواقب مميتة ، أحد الاستدلالات الحاسمة المستمدة من البيانات الوبائية هو أن نشر الموارد للكشف المبكر عن أمراض القلب وعلاجها لديه إمكانية أكبر لتقليل الوفيات المرتبطة بأمراض القلب من الرعاية المحسنة بعد العلاج في المستشفى.في الوقت الحاضر ، زاد عدد المرضى بشكل كبير وفي حالات الطوارئ سيتعين نقل المرضى إلى المستشفى في أقرب وقت ممكن حتى يمكن علاجهم و نظرًا للزيادة الكبيرة في عدد المرضى ، تجد المستشفى صعوبة في إرسال سيارة إسعاف من المستشفى إلى موقع كل مريض ، وإذا كانت هناك حالة خطيرة ، فقد يموت المريض إذا لم يتم نقله إلى المستشفى في الوقت المناسب وكل مستشفى لديه رقم الاتصال الخاص بها لسيارة الإسعاف حتى الخدمة الخاصة والحكومية لها رقم إتصال خاص بها لسيارة الإسعاف ، وبالتالي هناك حاجة إلى استراتيجيات جديدة لتقليل الوقت قبل العلاج و مراقبة المرضى هو أحد الحلول الممكنة.الهدف من الرسالة هو تطوير نظام تعليمي ذكي لإدارة أزمات مرضى القلب بإستخدام تقنيات نظام تحديد المواقع العالمى والنظام العالمى للإتصالات المتنقلة.يعرض هذا الفصل الإستنتاجات والعمل المستقبلي للنظام المقترح.نتائج الدراسة: النظام المقترح حقق أهدافه بكفاءة وفاعلية، توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلبه المجموعة التجريبية عند مستوى 0,05 لصالح الإختبار البعدي، حيث كانت قيمة الدلالة المحسوبة 0.000 وهي قيمة ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة 0,05 مما يدل على فاعلية النظام التعليمي الذكي فى تحصيل معرفة إدارة أزمة عدم انتظام ضربات القلب،لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلبه المجموعة الضابطة في الإختبار القبلي والبعدي حيث كانت قيمة الدلالة المحسوبة 0.077 وهي قيمة غير ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة 0,05.