الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص إدارة الفنادق هى أحد العلوم الإدارية الهامة التى تساهم فى تحسين مستوى الخدمات الفندقية و تقليل التكاليف بهدف تحقيق التنمية السياحية و الإجتماعية و الإقتصادية فى جميع البلدان: و يهتم العاملين فى مجال الفنادق و خدمات الضيافة بعلم إدارة الفنادق لمعرفة القواعد و الأصول العلمية التى توصلت إليها الدراسات فى المجالات الفندقية لاكتساب المعلومات التى تؤهلهم إلى إنجاز مهامهم بكفاءة و فاعلية بجانب الخبرات العملية التى يكتسبونها يومياً فى مجال عملهم. و من المتوقع الحصول على النتائج التالية: الإختيار السليم للعناصر البشرية التى تعمل فى تقديم خدمات الضيافة للنزلاء. التدريب المستمر للعاملين فn هذا الميدان و تدريبهم و تنمية مهاراتهم. تشجيع العاملين بأساليب مختلفة للاستمرار فى تقديم الخدمات الفندقية و خدمات الضيافة و اتقانها بمهارة. ابتكار الحلول للمشكلات التى تواجه مقدمى الخدمات الفندقية و خدمات الضيافة. الرسالة تتكون من أربعة فصول و هم: الفصل الأول: يتكون من مقدمة عن الفنادق و القسم النظرى الذى يشرح نبذة عن ادارة الفنادق و مفهوم النشاط الفندقى و أهمية العوامل المؤثرة فيه و أهمية صناعة الفنادق و التطور التاريخى للصناعة الفندقية و مشكلة الدراسة و أهداف الدراسة و أهمية الدراسة و فروض الدراسة و أسلوب الدراسة و المجتمع و عينة البحث. الفصل الثانى: يتكون من ادارة الفنادق و الجودة و مقدمة عن أهمية مراقبة الجودة و الإدارة الشاملة للجودة و القواعد الاساسية للجودة و اقسام الفنادق و مراحل تطور الجودة و ادوات رقابة الجودة و الادوات الاحصائية السبع و مقياس ليكرت و مقياس ألفاكرونباخ |